Web Analytics

مانشستر سيتي بطلا لكأس العالم للأندية بعد سحقه فلومينينسي

22 ديسمبر، 2023 - 21:16 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

توج مانشستر سيتي بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على فلومينينسي البرازيلي (4-0)، مساء الجمعة، في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

سجل رباعية السيتي، جوليان ألفاريز (هدفين)، في الدقيقتين (1، 88)، ونينو بالخطأ في مرماه (ق 27)، وفيل فودين (ق 72).

لم تمر الدقيقة الأولى حتى وجد فلومينينسي، نفسه متأخرا بهدف، بعد تسديدة قوية من أكي من خارج المنطقة اصطدمت بالقائم، وتابعها ألفاريز بتسديدة بالصدر أمام المرمى الخالي من حارسه، لتسكن الشباك.

واستوعب لاعبو فلومينينسي، الصدمة المبكرة، وشكلوا أول خطورة هجومية عند الدقيقة (12)، بتسديدة من كينو من خارج منطقة الجزاء، ذهبت أعلى العارضة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفلومينينسي في الدقيقة (16)، بعد تعرض كانو للإعاقة من إديرسون، قبل أن تنقذ راية التسلل الفريق الإنجليزي.

وأضاف السيتي، الهدف الثاني في الدقيقة (27) بعد إرسال رودري بينية مميزة داخل المنطقة لفودين، الذي أرسل عرضية أرضية اصطدمت بقدم نينو لتغير اتجاهها وتخادع فابيو وتسكن الشباك.

وحاول كانو، استغلال تقدم إديرسون عن مرماه، بتسديد كرة ساقطة من قرب وسط الملعب في الدقيقة (38)، لكن ذهبت كرته إلى جوار القائم.

وسدد جريليش كرة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة (42)، أبعدها فابيو لركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي (2-0).

بدأ السيتي، الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من فودين من خارج المنطقة في الدقيقة (48)، تصدى لها فابيو، وتابعها برناردو برأسية تألق الحارس في التصدي لها من جديد.

وبعد فترة من الهدوء، ارتقى ستونز لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة (62)، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

وقتل السيتي المباراة بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة (72)، بعدما أرسل ألفاريز عرضية أرضية تجاه فودين الخالي من الرقابة داخل منطقة ال6 ياردة، ليسجل بسهولة في الشباك.

وبحث فلومينينسي عن حفظ ماء الوجه بتسجيل هدف شرفي، عبر تسديدة قوية من كينيدي من خارج المنطقة في الدقيقة (80)، تألق إديرسون في إبعادها إلى ركنية.

ودون ألفاريز على الهدف الرابع للسيتي في الدقيقة 88، بتلقيه تمريرة داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي (4-0).