Web Analytics

مديرا الجمارك للشرق والناظور يحبطان محاولة تهريب ملابس مستعملة وعجلات بميناء بني أنصار !!.

12 أكتوبر، 2022 - 20:01 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

رشيد احساين / lwatan.com

علم لدى جريدة lwatan.com أن زيارة مفاجئة قام بها كل من المدير الجهوي والمدير الإقليمي للجمارك والضرائب الغير مباشرة إلى جانب مسؤول بالمفتشية الجهوية لذات المؤسسة، يوم أمس وباكرا من صباح اليوم الأربعاء للميناء التجاري لبني أنصار الناظور ، في إطار الإشراف المباشر لذات المسؤولين على السير العادي لأداء العناصر الجمركية المشتغلة بالميناء.

زيارة كل من المسؤول الأول للجمارك بالشرق الذي كان مرفوقا بالمدير الإقليمي ومسوؤل بالمفتشية الجهوية جاءت بعد توصلهم بمعطيات تفيد تهرب مستوردين من المراقبة وأداء مستحقات التعشير ، من خلال تغيير لوحات الترقيم لشاحنات لم تجري مراقبتها والتأشير بخروجها من الميناء بلوحات ترقيم لشاحنات إستوفت جميع الشروط للمغادرة .

ووفق معطيات متوصل بها من مصادر موثوقة ، فإن الزيارة الفجائية أسفرت عن حجز شاحنة محملة بالملابس المستعملة ( البال ) وأخرى محملة بالعجلات المطاطية كانتا بصدد مغادرة الميناء بالطريقة المشار لها.

وكشف ذات المصدر أن حالة قلق وغليان عاشها جمركيو الميناء بعد توقيف الشاحنتان في إنتظار نتائج التحقيقات الإدارية وما سيترتب عنها بعد تحديد المسؤوليات.

من جهة أخرى أفادت مصادر متطابقة أنها ليست بالمرة الأولى التي يشرف عليها ذات المسؤولي بصفة شخصية على السير العادي بمختلف المرافق الحيوية والحساسة لأداء عناصر الجمارك والمسؤولين المباشرين عنهم ، مؤكدة أن توجيهات متكررة يجري التأكيد عليها تحث على تحمل المسؤولية يجري توجيهها من قبل المسؤولين المشار لهما لمختلف العناصر والأطر الجمركية .