Web Analytics

مراكش تستعد لإستضافة مشاهير كرة القدم الأفريقية في حفل توزيع جوائز “كاف”

10 ديسمبر، 2023 - 13:34 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

تستعد مدينة مراكش، لؤلؤة السياحة المغربية، لاستضافة حفل توزيع جوائز “كاف” 2023، مساء غد الإثنين، بحضور رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، السيد باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، إلى جانب عدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية للعبة.

وعلم موقع “lwatan.com” أن نجوم كرة القدم الأفارقة السابقين، سيكونون ضيوفاً فوق العادة في الحفل، الذي سيحتضنه مشرح محمد السادس الضخم وسط مدينة مراكش.

وتتنافس كرة القدم المغربية بقوة على جوائز هذه السنة، بعد الأداء الاستثنائي والغير المسبوق في تاريخ الكرة المغربية، ببلوغ المنتخب الأول نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وبلوغ المنتخب الوطني النسوي الدور الثاني لنهائيات كأس العالم أستراليا 2023، فضلاً عن تأهل فئات كل من المنتخبات تحت 17 عاماً للدور الثاني من نهائيات كأس العالم أندونيسيا 2023، وتتويج المنتخب الأولمبي بكأس أفريقيا وتأهله لأولمبياد باريس 2024، وتتويج ناديي الوداد البيضاوي بكأس أبطال أفريقيا و نهضة بركان بكأس الكونفدرالية والسوبر الأفريقي، إضافة إلى تتويج الجيش الملكي النسوي بكأس أبطال أفريقيا وبلوغ سبورتينغ البيضاوي هذا الموسم للمباراة النهائية.

الى ذلك، خصصت قناة “الرياضية” المغربية لوجيستيك هام لنقل مباشر للحدث الكبير، الذي ينتظر أن يبث عبر قنوات عالمية متخصصة مساء غد الإثنين.

وأفادت مصادر الموقع أن حفل جوائز “كاف” 2023 سيكون بمثابة مناسبة استثنائية لمدينة مراكش، التي ستتألق أمام العالم بأسره، وستسلط الضوء على مآثرها السياحية والثقافية، فضلاً عن تميزها في مجال كرة القدم.

ذات المصادر أشارت إلى أن كرة القدم المغربية تعيش مرحلة تاريخية، بفضل النتائج الإيجابية التي حققتها المنتخبات الوطنية والأندية المغربية في السنوات الأخيرة، وهو ما يعكس التطور الكبير الذي شهدته الكرة المغربية في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع.

ومن المتوقع أن يكون حفل جوائز “كاف” 2023 حدثاً ناجحاً بكل المقاييس، وسيساهم في تعزيز مكانة المغرب كوجهة سياحية ورياضية رائدة في القارة الأفريقية.

مراد الحدوثي