مسيرة حاشدة تجوب شوارع الناظور تضامنا مع غزة ورفضا للعدوان الإسرائيلي

29 أكتوبر، 2023 - 20:37 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

خرج عدد من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، عصر اليوم الأحد، 29 أكتوبر الجاري، في مسيرة حاشدة جابت أبرز شوارع الناظور للتنديد واستنكار العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وجاءت هذه المسيرة كمظهر من مظاهر تضامن الشعب المغربي مع شقيقه الفلسطيني واستنكارًا للهجمات العسكرية الإسرائيلية الوحشية التي تستهدف أهل غزة منذ السابع من الشهر الحالي.

ورفع المتظاهرون لافتات تحمل رموز فلسطينية وراياتها الوطنية، مرددين شعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي الغاشم، كما عبّروا عن احتجاجهم ضد سياسة الولايات المتحدة الداعمة للإجراءات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وأدان المتظاهرون أيضا، الصمت الدولي تجاه معاناة الشعب الفلسطيني والجرائم البشعة التي ارتكبت بحق المدنيين، حيث سقطت أرواح أكثر من 8000 شهيد (إلى حدود اللحظة)، معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي هذا الصدد أدلى أحد المحتجين بتصريح يقول فيه: “يتعرض الشعب الفلسطيني لجرائم حرب بشعة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ونحن نقف اليوم كأبناء هذا الوطن تضامناً مع إخوتنا في فلسطين ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان…”

وأضاف المتحدث بأن “الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي يمثل في حد ذاته جريمة، ونحن نناشد المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني”.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية كتعبير حي عن موقف الشعب المغربي الثابت ودعمه للشعب الفلسطيني في ظل الاعتداءات والمعاناة التي يمر بها جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي القمعية.