مصادر : رجل الأعمال المغربي “بلمامون” يفر بالملايير لدولة الإمارات !!.

7 أكتوبر، 2023 - 14:05 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أكدت مصادر متطابقة أن رجل الاعمال عمر بلمامون فر صحبة عائلته إلى مدينة دبي، بالامارات العربية المتحدة، وذلك بعدما اشتد عليه الخناق واصبح موضوع متابعة من طرف إدارة الجمارك من أجل تهريب أموال تعد بملايير السنتيمات بطرق ملتوية.

هذا الملف الذي تفجر أخيرا بعد أن عاين مكتب الصرف لجوء مسير شركة بلاتينوم باور إلى توقيع عمليات تحويل أموال إلى شركة بدبي بذريعة تقديم هذه الأخيرة لخدمات، لكنها ستكتشف أنه يملك ويدير الشركة الاماراتية المستفيدة، وأن العمليات والفواتير المقدمة للبنك كانت وهمية وذريعة للإلتفاف على القوانين الجمركية.

وتقول المصادر أن بلمامون قد لجأ للإستقرار بدبي بعد ان اشتد عليه الخناق وقرر القضاء التجاري تمديد مسطرة التصفية القضائية الى أمواله الخاصة وعقاراته المحجوزة حاليا وإسقاط أهليته التجارية بسبب التلاعبات الحسابية التي ضبطت في المشروع الاستثماري الأجنبي الذي كان يديره بالمغرب حيث تجاوز ما بدده هذا الرجل أكثر من 60 مليار سنتيم مما أدى لخسائر فادحة للشركة الاستثمارية.

وستنطق في الملف محكمة الإستئناف التجارية بقرار جديد يوم 2023/10/17، في الوقت الذي تنتظر فيه مجموعة من الأوساط مآل هذا الملف وتتساءل عن إمكانيات لجوء النيابة العامة لنشر مذكرة بحث دولية لإحضاره أمام القضاء المغربي لينظر في ما اقترفه من أفعال مست سمعة المغرب واحتياطه المالي ودمرت استثمارا أجنبيا واعدا.