مصادر : منتجات المعمل السري بطنجة كانت موجهة لأوروبا لشركة عالمية تنشط حتا في السوق السوداء

10 فبراير، 2021 - 11:46 الأخبار الوطنية تابعونا على Lwatan

لوطن.كوم

أفادت جريدة “ULTIMA HORA” (آخر ساعة ) الإلكترونية الإسبانية، ضمن تقرير صحفي ، أن منتجات النسيج، التي كان يتم خياطتها بالمعمل السري بمدينة طنجة، والذي أودى بحياة 28 عاملا وعاملة، كانت موجهة للتصدير إلى أوروبا، وبالضبط لإحدى الشركات العالمية التي تحتضن العديد من الماركات المشهورة في الملابس.

وكشف ذات المصدر الإعلامي ، أن الشركة العالمية”إنديتكس” والتي تحتضن العديد من الماركات العالمية الفخمة في الملابس، ومنها بالخصوص “Zara; Pull&bear; Massimo Dutti Bershka، تعود للملياردير الإسباني “أمانسيو أورتيغا”، والذي يعد أغنى رجل فإسبانيا وفي أوروبا كاملها، حيث تبلغ ثروته الصافية 80 مليار دولار أمريكي.

وكشف ذات المصدر أن الشركة العالمية “إينديتيكس” ، تعتبر الشريك التجاري الأول والرئيسي للمغرب في قطاع إنتاج النسيج، وتتوفر على 249 مصنعا بالمغرب، وتشغل أزيد من 64.500 عامل وعاملة مصرح بهم، معظمهم في مناطق بمدينة طنجة والدار البيضاء.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن الشركة العالمية المذكورة تنشط أيضا في السوق السوداء بقطاع النسيج في المغرب، ولديها العديد من المعامل السرية خصوصا بمدينة طنجة، والتي تستغل فيها اليد العاملة التي تعاني الفقر والبطالة، وبأجر بخسة، مشيرة أن المصنع السري الذي وقعت فيه فاجعة أمس بطنجة تابع للشركة المذكورة.