مصادر: نتائج الإنتخابات التشريعية الجزئية ستكون كسابقتها بكرسيف.

1 سبتمبر، 2022 - 14:38 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

أكدت مصادر مقربة من كل من محمد البرنيشي البرلماني السابق عن دائرة كرسيف باسم حزب الأصالة والمعاصرة، وعلي الجغاوي عن حزب الاستقلال، خبر تجديد طلب ترشيح المشار لهما لخوض غمار الإنتخابات التشريعية الجزئية المزمع إجرائها أواخر شهر شتنبر الجاري.

وأكد متحدثوا الجريدة(رفضوا الإفصاح عن هويتهم)، أن كل من البرنيشي والجغاوي يملكون حظوظ قوية لإستجاع مقاعدهم بالبرلمان، لإعتبارت عدة ضمنها كسبهم لثقة كبار ناخي الإقليم بمختلف الجماعات وعلى رأسها مجلس جماعة عاصمة الإقليم “كرسيف” التي يدبرون شأنها المحلي، هذا إلى جانب التجربة التي راكموها من خلال محطات إنتخابية سابقة.

وأظافت ذات المصادر ضمن إتصال أجرته معها لوطن، أن “المرشحان يظلان الأوفر حظا للظفر بالمقعدين المخصصان لدائرة كرسيف والتي جرى إلغائهما بقرار من المحكمة الدستورية، بعد طعن تقدم به مرشح الإتحاد الإشتراكي سعيد بعزيز، في ظل غياب منافس قوي يمتلك كاريزما ومقومات المرشحان المشار لهما”.

هذا وقد كانت وزارة الداخلية قد حددت تاريخ 29 شتنبر الجاري ، كيوم لإجراء عملية الإقتراع لإنتخاب عضوان بمجلس النواب عن دائرة كرسيف.

وملوم أن رجل الأعمال، علي الجغاوي ( الصورة ) جرى إنتخابه رئيسا لمجلس مدينة كرسيف لولاية ثانية بفارق 12 صوتا عن منافسه على مقعد الرئاسة .

في الوقت الذي تمكن فيه رجل رجل الأعمال الآخر، محمد البرنيشي، من الفوز بمقعد بالبرلمان منذ ولاية 2002 / 2007 كما شغل منصب أول رئيس مجلس إقليمي خلال ولاية 2009 / 2015 ونائب رئيس مجلس جماعة كرسيف لاكثر من ولاية.

الصورة للحاج محمد البرنيشي