Web Analytics

منة عرفة: المساكنة حرام دينياً لكنها مفيدة اجتماعياً

28 ديسمبر، 2023 - 07:48 منوعات تابعونا على Lwatan

أثارت الفنانة المصرية منة عرفة، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاتها الأخيرة حول المساكنة بين شخصين قبل الزواج.

وقالت منة عرفة في خلال حلولها ضيفة على أحد البرامج التلفزيونية، إنها ضد المساكنة لأنها حرام دينياً، لكنها في نفس الوقت ترى أنها مفيدة اجتماعياً، لأنها تساعد الناس على التعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل.

وأضافت: “أعتقد أن السفر هو أفضل طريقة للتعرف على شخص ما، لأنك تقضي معه وقتًا طويلًا في ظروف مختلفة، وهكذا يمكنك أن تعرف طباعه وشخصيته بشكل أفضل”.

وتابعت: “هناك بعض الأشياء التي لا يمكن أن تعرفها عن شخص ما إلا إذا عاش معك، مثل مدى نظافته أو كرمه أو صبره”.

انتقد عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات منة عرفة، معتبرين أنها تتناقض مع نفسها، حيث أكدت أنها ضد المساكنة لكنها في نفس الوقت ترى أنها مفيدة اجتماعياً.

وقال أحد النشطاء: “منة عرفة ترفض المساكنة لأنها حرام دينياً، لكن في نفس الوقت ترى أنها مفيدة اجتماعياً، فما هو الحرام في المساكنة إذا كانت مفيدة؟”.

وأضاف آخر: “منة عرفة ترى أن السفر هو أفضل طريقة للتعرف على شخص ما، لكن السفر لا يعطيك صورة كاملة عن الشخص، لأنك تقضي معه وقتًا محدودًا”.

وتابع ثالث: “تقول منة عرفة إن هناك بعض الأشياء التي لا يمكن أن تعرفها عن شخص ما إلا إذا عاش معك، لكن هذه الأشياء يمكن أن تعرفها من خلال التعرف على أصدقائه وعائلته”.