موجة حر تجتاح أقاليم المملكة: درجات حرارة تصل إلى 49 درجة مئوية

11 أغسطس، 2023 - 22:17 الرئيسية تابعونا على Lwatan

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تنبيهات حادة للمواطنين حول ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن تتجاوز هذه الارتفاعات الحدود العادية بشكل كبير. وفقًا للمديرية، سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 37 و49 درجة مئوية في عدد من مناطق المملكة خلال الفترة من الجمعة وحتى نهاية يوم الأحد.

وتحذر المديرية من أن المناطق الساحلية والداخلية ستكون عرضة لارتفاعات حرارية خطيرة، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 46 درجة في بعض المناطق. تشمل هذه المناطق تارودانت، إنزكان، أيت ملول، شتوكة-آيت بها، أكادير إيدا أو تنان، شيشاوة، مراكش، الصويرة، والعديد من المدن الأخرى.

وتضع المديرية تحت تنبيه مستوى اليقظة الأحمر لهذه التوقعات الحرارية المرتفعة، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات الحماية اللازمة للوقاية من الحر، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة وشرب كميات كافية من الماء.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تتأثر مناطق أخرى بارتفاعات حرارية ملحوظة تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية، وتشمل إفران، الحاجب، وجدة-أنجاد، وغيرها من المناطق. تحذر المديرية من أن هذه الظروف الجوية القاسية يمكن أن تشكل خطرًا على الصحة، وتدعو إلى الحذر والالتزام بإرشادات السلامة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التوقعات الجوية القاسية ليست محصورة فقط خلال اليومين القادمين، حيث من المتوقع أن تستمر هذه الموجة الحارة حتى نهاية يوم الأحد. وتنصح المديرية بمواصلة متابعة التحديثات الجوية والالتزام بالإجراءات الوقائية الموصى بها من قبل السلطات المحلية والصحية.