نايف أكرد يكشف تفاصيل صعوده من القاع إلى القمة

14 يناير، 2024 - 15:05 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

أجرى اللاعب الدولي المغربي نايف أكرد، نجم المنتخب الوطني ومدافع ويستهام يونايتد الإنجليزي، حوارًا مطولًا مع الدولي المغربي السابق عبد الفتاح بوخريص، في حلقة من بودكاست “بوخريص تالك” حملت عنوان “من البطولة الوطنية إلى العالمية”.

وكشف أكرد في الحوار عن تفاصيل صعوده من القاع إلى القمة، حيث بدأ مسيرته الكروية في مركز وسط الميدان، قبل أن يحوله المدير السابق لأكاديمية محمد السادس ناصر لاركيت إلى لاعب مدافع.

وقال أكرد إن لاركيت كان الوحيد الذي وثق به، وكان الوحيد الذي يصر على استمراره عكس المدربين الآخرين الذين كانوا ينتقدون بنيته الضعيفة وقصر قامته.

وأضاف أكرد أنه مر بظروف صعبة خلال بدايته الكروية، خاصة في أكاديمية محمد السادس التي قضى فيها خمس سنوات، إذ لم يكن الجميع يعتقد أنه سيصل إلى هذا المستوى.

وأشار إلى أن تجربة المرور بالأكاديمية غيرت حياته وعلمته الانضباط وهو في سن صغيرة، فكان يستيقظ في السادسة صباحًا وينام مبكرا ويتبع نظامًا غذائيًا صارمًا، وغير ذلك من الأمور، التي قال إنه يجني ثمارها الآن.

وأوضح أكرد أن اللعب في فريق الرجاء أو الوداد لم يكن ضمن أهدافه، ليس تقليلا منهما، ولكن لأنه كان يبحث عن فريق يخطئ ويتعلم منه ولا يعيش فيه ضغطًا منذ البداية.

وأبرز أكرد أن وليد الركراكي كان من الأشخاص الذين وثقوا به أيضًا وهو في الـ17 من عمره، بعدما منحه فرصة اللعب مع كبار الفتح، لافتًا إلى أنه كان يريد الذهاب إلى أوروبا.

وأكد الدولي المغربي أن التربية ورضا الوالدين من أسس النجاح، لافتًا إلى أن هذا الأمر يجب أن يتحلى به كل لاعب لأنه حين ينتهي مساره الكروي فإن أخلاقه وتربيته ستشفعان له، وسيذكره الناس جيدًا لكونه كان يحترم الجمهور واللاعبين والمدربين.

وأضاف، في حوار مطول مع زميله السابق بوخريص، أنه شاب انطلق في مساره الكروي من الشارع وحلم بالوصول وتحقيق النجاح، وأنه كان ينزعج عندما يقول له أحدهم إن الانطلاق من البطولة والوصول إلى الاحتراف الأوروبي صعب.

وختم أكرد الحوار بالقول إنه يسعى دائمًا إلى تطوير نفسه، وأن طموحه هو أن يكون من أفضل اللاعبين في العالم.