نجم ريال مدريد فينيسيوس جينيور يزور مراكش ويدعم مبادرة اليونسكو للتعليم للجميع

19 فبراير، 2024 - 23:26 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

حط نجم ريال مدريد، فينيسيوس جينور، الذي عينته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) سفيرا للنوايا الحسنة لمبادرة اليونسكو للتعليم للجميع، رحاله في مدينة مراكش، التي أصبحت قبلة لنجوم العالم لقضاء إجازة قصيرة.

وفي إطار زيارته الخاصة إلى المدينة الحمراء، زار لاعب ريال مدريد الإسباني، ممثلا لليونسكو، إحدى الثانويات الإعدادية بمقاطعة جليز مراكش للتواصل مع المتمدرسين بها.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تنسيق فرع المغرب لمنظمة اليونسكو والمجلس الجماعي لمدينة مراكش من أجل دعم التربية للجميع. واختار فينيسيوس جينور التواصل مع التلاميذ، فتمت برمجة زيارته إلى الثانوية الإعدادية الشرف.

حوار مع التلاميذ وتبادل للخبرات

استقبل اللاعب بحفاوة من طرف تلاميذ المؤسسة الإعدادية، ما خلف بهجة وسرورا لدى الزائر. ثم شرع المتمدرسون في طرح أسئلتهم عليه حول طفولته وسر نجاحه.

زأكد فينيسيوس جينور خلال أجوبته ضرورة خلق توازن بين التربية والتعليم والرياضة. وعندما علم بالتجربة المغربية بهذا الصدد ازداد سرورا.

وبمناسبة هذه الزيارة، تم إجراء مقابلة في كرة القدم شارك فيها فينيسيوس جينور إلى جانب تلاميذ الثانوية.

مراكش قبلة لنجوم العالم

قبل أسابيع، زار لاعب ريال مدريد الإسباني ابراهيم دياز ساحة جامع الفنا والأسواق المحيطة بها.

وألفت هذه المدينة زيارة لاعب المنتخب الفرنسي كليان مبابي، ونجمة التنس المعتزلة “شاربوفا”، والرئيسة السابقة لكرواتيا، ومصمم الأزياء العالمي فلانتينو، وغيرهم من المشاهير من مختلف المجالات الذين يتقاطرون على مراكش طيلة السنة.