نهضة بركان يتعاقد مع مدرب تونسي سبق له مهاجمة الكرة المغربية والاعتداء على رجل أمن

12 فبراير، 2024 - 22:57 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

أثار نادي نهضة بركان المغربي جدلاً واسعاً بتعاقد مع المدرب التونسي معين الشعباني، خلفاً لمحمد أمين كرمة الذي تم فك الارتباط معه بسبب سوء النتائج.

ويأتي تعاقد نهضة بركان مع الشعباني، الذي حل بالمغرب الأحد الماضي لإتمام المفاوضات، ليكون ثالث مدرب تونسي يتواجد في البطولة الاحترافية، بعد كل من فوزي البنزرتي مع الوداد الرياضي ونصر الدين نابي مع الجيش الملكي.

ويحمل الشعباني (43 سنة) سيرة ذاتية غنية، حيث سبق له تدريب الترجي التونسي وتوج معه بلقبين لدوري أبطال إفريقيا، والفوز بالدوري التونسي في خمس مرات ودوري السوبر التونسي مرتين، كما خاض رفقة الفريق التونسي كأس العالم للأندية في الإمارات سنة 2018.

ولكن، واجه التعاقد مع الشعباني انتقادات لاذعة من قبل جماهير نهضة بركان ووسائل الإعلام المغربية، على خلفية سلوكه المشين في مباراة فريقه المصري البورسعيدي أمام نهضة بركان، حيث اعتدى على رجل أمن بعد المباراة واتهم المغرب بالكولسة.

وتساءل الإعلامي المغربي جمال اسطيفي، في تعليقه على التعاقد مع الشعباني، “هل لمسؤولي نهضة بركان ذاكرة؟”، مذكراً بتصريحات الشعباني ضد نهضة بركان وكرة القدم المغربية، واعتدائه على رجل أمن، واتهاماته للمغرب بالكولسة.

واعتبر اسطيفي أن تصرفات الشعباني لا تليق بمدرب محترف، وأن تعاقد نهضة بركان معه “مؤسف جداً”، خاصة في ظل وجود مدربين مغاربة أكفاء يُحرمون من تدريب أكثر من فريق في الموسم.

ويبقى الجدل حول تعاقد نهضة بركان مع الشعباني مفتوحاً، وسط تساؤلات حول ما إذا كان سلوكه المشين سيؤثر على استقرار الفريق ونتائجه في البطولة الاحترافية.