هجوم مزارعين إسبان على شاحنة مغربية يُثير استنكار مهنيي النقل

9 فبراير، 2024 - 13:44 الأخبار الدولية تابعونا على Lwatan

متابعة

تعرضت شاحنة مغربية محملة بالطماطم لهجوم من قبل مزارعين إسبان على الطريق السريع الرابط بين مدن إشبيلية وقادش، وذلك في طريقها من المغرب إلى بريطانيا.

وأظهر فيديو تم تداوله على نطاق واسع مجموعة من المزارعين الإسبان وهم يعرقلون الشاحنة ويفرغون حمولتها، معبرين عن غضبهم من المنافسة القادمة من المغرب.

ولم يتعرض سائق الشاحنة لأي أذى، لكن الحادث أثار غضب مهنيي النقل في المغرب، الذين طالبوا بتدخل حاسم من وزارة النقل وتقديم تعويضات لصاحب الشاحنة ومحاسبة السلطات الإسبانية.

وفي أعقاب الحادث، تحركت السلطات الإسبانية لمنع عرقلة حركة السير في الطرق السريعة، وتعهدت بضمان سلامة السائقين والبضائع المغربية.

استنكار من مهنيي النقل

عبر الشرقي الهاشمي، الكاتب الجهوي للاتحاد العام لمهنيي النقل، عن استنكاره الشديد للهجوم، مؤكدًا أنه يعكس انحدارًا في مستوى بعض المهنيين في إسبانيا.

وطالب الهاشمي بتدخل فوري من وزارة النقل، معربًا عن قلق مهنيي النقل الدولي بشأن السلامة في أوروبا.

كما شدد على ضرورة توجيه المطالب إلى الحكومة الإسبانية والجهات المختصة، وليس للشاحنات المغربية، ودعا إلى مزيد من المسؤولية والأخلاق من المزارعين الإسبان.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الحادث إلى مزيد من التوتر بين المغرب وإسبانيا، خاصة في ظل الخلافات القائمة حول ملف الهجرة والصحراء الغربية،كما من المرجح أن يزيد الحادث من مخاوف مهنيي النقل المغاربة بشأن سلامتهم في أوروبا.