Web Analytics

هذه قائمة أغلى المنتخبات في “الكان”.. والمغرب يتصدر العرب

4 يناير، 2022 - 14:02 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

يتصدر المنتخب السنغالي قائمة المنتخبات الأعلى قيمة تسويقية، المشارِكة في كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام في الكاميرون بدايةً من التاسع من يناير الجاري، فيما يأتي المنتخب المغربي في المركز الرابع إفريقيًّا والأول على المستوى العربي.

وفقًا لموقع “transfermarkt” العالمي، تبلغ القيمة التسوقية للمنتخب السنغالي 390.90 مليون يورو، بينما يأتي في المركز الثاني منتخب كوت ديفوار بـ299.95 مليون يورو، ويحتل المنتخب النيجيري الرتبة الثالثة بـ230.58 مليون يورو.

ويتصدر المنتخب المغربي قائمة أغلى المنتخبات العربية المشاركة في هذه النسخة، إذ يحتل المركز الرابع إفريقيًّا بـ213.00 مليون يورو، ويليه منتخب الجزائر بـ 185.00 مليون يورو، وثالثًا منتخب مصر بـ162.30 مليون يورو.

وعلى مستوى اللاعبين، حسب أرقام وإحصائيات موقع “transfermarkt”، يتصدر النجم المصري محمد صلاح قائمة أغلى اللاعبين في كأس الأمم الإفريقية بـ100 مليون يورو، حيث يحتل المركز الرابع عالميًّا والأول إفريقيًّا.

ويأتي في المركز الثاني لقائمة أغلى اللاعبين في البطولة الإفريقية، زميل محمد صلاح في ليفربول، السنغالي ساديو ماني بـ 80 مليون يورو، ويليه المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان ثالثًا بـ70 مليون يورو.