Web Analytics

وجدة: وفاة طالب بسبب حريق شب بالحي الجامعي

13 سبتمبر، 2022 - 08:26 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

رشيد احساين/ لوطن.كوم

علم لدى جريدة “لوطن.كوم” أن الطالب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية لجامعة محمد الأول بوجدة، المسمى قيد حياته حسام بودهان، المنحدر من مدينة كرسيف بإقليم الناظور ، قد توفي جراء تعرضه لحروق متفاوتة الخطورة، إثر اندلاع حريق يوم أمس، بالحي الجامعي بوجدة، أين كان يقطن الهالك.

وحسب معطيات مستقاة مما جرى تداوله بوسائط التواصل الاجتماعي،فإن الراحل توفي بعد نقله على متن مروحية نحو المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، من أجل تلقي العلاجات الضرورية، بعدما استحالة استشفاؤه بالمستشفى الإقليمي الفارابي، وكذا بالمستشفى الجامعي بوجدة.

هذا وقد أفادت مصادر مسؤولة بجامعة محمد الأول بوجدة، أن تعليمات ملكية صدرت بخصوث تخصيص مروحية خاصة تابعة للدرك الملكي، من أجل نقل طالبين مصابين بحروق بليغة، إلى مستشفى الفارابي بالدار البيضاء.

ومعلوم أن حريقا اندلع في الساعات الاولى من صباح يوم امس، بأحد أجنحة الحي الجامعي في جامعة محمد الأول بوجدة. أصيب على إثره أربعة طلبة بجروح متفاوتة الخطورةً حيث وصفت حالة اثنين منهما بالحرجة.

وأوضحت السلطات المحلية أنه جرى إسعاف 24 طالبا، تنوعت إصاباتهم ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى.

وتم نقل جميع المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الفارابي.

وقد تم فتح بحث من طرف المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن حيثيات وأسباب اندلاع هذا الحريق.