Web Analytics

وزارة التجارة تتراجع عن قرار منع إرسال التجهيزات المنزلية المستعملة للمغرب.

26 نوفمبر، 2023 - 01:31 Uncategorized تابعونا على Lwatan

lwatan.com

من المرتقب أن تعمم إدارة الجمارك والضرائب المباشرة والغير المباشرة بداية الأسبوع المقبل ، مذكرة جديدة تلغي قرار سابقتها الصادرة بتاريخ 13 نونبر 2023 تحت عدد 6511/311 والقاضية بمنع إدخال بعض التجهيزات المنزلية المستعملة إلى التراب الوطني وفقا لتعليمات من وزارة الصناعة والتجارة.

وفي الصدد كشف مصدر جمركي ضمن تعليقه على الخبر ، في إتصال أجرته معه “لوطن.كوم” أن قطاع نقل البضائع الغير مرفوقة يشغل عددا مهما من المغاربة سواء أولائك الذين يقيمون في الداخل أو الخارج، وأضحى في السنين الأخيرة يشكل قوة لها وزنها خصوصا وأنه يضخ موارد مالية هامة في خزينة الدولة من خلال عمليات التعشير ، بالإظافة لكونه أضحى مساهما في التقليص من حدة العطالة ، وهي عوامل إلى جانب أخرى كان يتوجب أخذها بالحسبان قبل إستصدار القرار القاضي بالتشديد على جلب التجهيزات المنزلية المستعملة بالإعتماد على شروط تعجيزية “.

ولم ينفي مصدر الجريدة خبر تراجع وزارة الصناعة والتجارة عن قرارها المشار له ، مؤكدا على أنه كان يتوجب العدول عنه بالنظر لنتائجه وتأثيراته السلبية .

هذا ومعلوم أن جمعيات وتنسيقيات أرباب نقل البضائع الغير مرفوقة كانت قد خاضت أشكال إحتجاجية بكل من مينائي الناظور وطنجة المتوسط، مطالبة بالعدول عن القرار .