Web Analytics

وزارة التعليم تعلن إطلاق برنامج الدعم التربوي للتلاميذ خلال العطلة

30 نوفمبر، 2023 - 21:31 Uncategorized تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن إطلاق البرنامج الوطني للدعم التربوي،والذي يستهدف التلميذات والتلاميذ في المؤسسات التعليمية العمومية عبر كافة أرجاء البلاد، ويأتي هذا الإعلان في سياق فترة العطلة البينية الثانية، الممتدة من 4 إلى 10 دجنبر 2023.

وفي بيان صدر عن الوزارة، تم التأكيد على أن هذه الخطوة تأتي بعد الاستجابة لمطالب النقابات التعليمية الأكثر تمثيلا، وذلك بعد الاجتماع الذي رأسه رئيس الحكومة في 27 نونبر، والذي شهد توقيع اتفاقية 14 يناير 2023.

ومن بين الخطوات التي قامت الحكومة باتخاذها في هذا الاجتماع، تجميد النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية لإجراء تعديلات عليه.

يعتمد البرنامج الوطني للدعم التربوي على توفير دعم تربوي مجاني، بهدف تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ. كما يتضمن تحليلا دقيقا للنتائج الدراسية وتقييم المكتسبات، لضمان تحديد الاستهداف بشكل فعال.

هذا ويسعى البرنامج إلى تنويع وتكامل أساليب الدعم بما يتناسب مع الوضعيات المحلية، ويشجع على مشاركة الشركاء والفاعلين في هذه المبادرة.

ووفقا للمصدر نفسه، يأتي هذا البرنامج في إطار استمرار الجهود الرامية إلى إصلاح منظومة التربية والتكوين. يتماشى مع أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بالتعليم والبحث العلمي، ويسعى إلى تحقيق التزامات خارطة الطريق 2022-2026 “من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”، ويعتمد على الإطار الإجرائي للسنتين 2023 و2024.