Web Analytics

وزارة الثقافة المغربية تنفي منح شهادة تقديرية لمؤثرة “تيك توك”

24 ديسمبر، 2023 - 18:56 منوعات تابعونا على Lwatan

متابعة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشهادة تقديرية تحمل شعار وزارة الثقافة المغربية، تم منحها لإحدى مؤثرات منصة “تيك توك” المثيرة للجدل، ضمن فعاليات “حفل جائزة النجم المغربي” بالدارالبيضاء يوم أمس السبت.

وتسببت الصورة المتداولة في موجة استغراب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أن الشهادة تحمل شعار وزارة الثقافة، متهمين الوزارة بتشجيع صانعي المحتوى “التافه”.

وفي رد فعل سريع، نفت وزارة الثقافة المغربية أي علاقة لها بهذه الشهادة، مؤكدة أنها لم تمنح أي شهادة لأي شخص كان، ولم تنظم أي حدث ثقافي تم تكريم خلاله ناشطة من موقع “تيك توك”.

وقال مصدر من الوزارة، في تصريح لوسائل الإعلام، إن الوزارة تدعم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية على الصعيد الوطني، ولكنها لا تسمح باستغلال شعارها الرسمي وهويتها البصرية لتوزيع شواهد أو استغلال اسمها لترويج حدث معين.

وكانت الصورة المتداولة تظهر شهادة تقديرية تحمل شعار وزارة الثقافة المغربية، موجهة إلى إحدى مؤثرات منصة “تيك توك”، تتضمن عبارات الثناء والتشجيع على مواصلة العمل الإبداعي.

وكانت الناشطة المثيرة للجدل قد ظهرت في مقطع فيديو على حسابها الرسمي على موقع “تيك توك”، وهي تتباهى بالشهادة التي حصلت عليها، وهو ما أثار موجة من الانتقادات ضدها.