وسط مقاطعة واسعة ..إفتتاح معرض تجاري مثير للجدل بالناظور !!.

7 أغسطس، 2023 - 13:00 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

كما كان متوقعا جرى يومه السبت 5 غشت الإفتتاح الرسمي للنسخة الثانية للمعرض التجاري المنظم من قبل جمعية “إزدهار” بكورنيش الناظور إلى غاية ال 10 من الشهر الجاري.

وفي الصدد جرى رصد غياب شخصيات وازنة وفاعلة في الحقل الإقتصادي والثقافي إلى جانب تسجيل غياب شخصيات رسمية تنتمي لمؤسسات الدولة المعنية وبرلمانيو دائرة الناظور، بإستثناء البرلماني محمد أبركان المتابع من قبل محكمة جرائم الأموال بتهم تتعلق بالغدر وتبديد أموال عمومية ورئيس مجلس جماعة الناظور وبني أنصار وسلوان وغيرهم من المنتخبين بعضهم موضوع متابعات وإستماع في قضايا خطرة كما هو حال رئيس جماعة بني شيكر.

هذا كما تم رصد غياب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق بإعتبارها الجهة المعنية الأولى بتنظيم المعارض التجارية ، بعد أن سبق وأعلن رفضه لتنظيم المعارض المماثلة من خلال مراسلة سبق وأن وجهها للجهات المسؤولة ، بإعتبار الترخيص بتنظيمها والإجراءات المرافقة من إختصاص الغرفة، وكذا رئيس غرفة الصناعة التقليدية لذات الجهة باعتباره رئيس مؤسسة منتخبة من قبل الصناع التقليديين والحرفيين ، إلى جانب رئيس غرفة الفلاحة .

يأتي ذالك في سياق النقاش الذي واكب تنظيم المعرض وتحصيل أموال طائلة من خلال تنظيمه بطريقة تطرح أكثر من علامات إستفهام بخصوص قانونيتها ومدى مساهمتها في الإقتصاد من خلال المساهمة في صناديق خزينة الجماعة ومصلحة الضرائب وغرفة التجارة .

هذا وقد أفاد مصدر موثوق أنه جرى إكتراء خيم المعارض بمبابغ مالية تتراوح مابين 3000 و 5000 درهم فيما تجاوزت السومة الكرائية لبعضها ملايين السنتيمات .

من جهة أخرى وفي السياق ذاته سبق لإطارات مدنية وأن راسلت الجهات المعنية قصد فتح تحقيق في الموضوع بعد تأكيدها وجود شبهات تهم المبالغ المالية المتحصل بها والتي إستفاد منها منظموا التظاهرة مستغلين في ذالم مجموعة من المناسبات الرسمية .