Web Analytics

وفاة أربعة حراكة في بني أنصار إثر سقوطهم من مرتفع

31 ديسمبر، 2023 - 14:13 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

متابعة

في حادث مأساوي، لقي أربعة حراكة حتفهم في جماعة بني أنصار الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم الناظور، إثر سقوطهم من مرتفع بالمحاذاة من البلكون ببارييتشينو المتاخم للسياج الحدودي مع مستوطنة مليلية المحتلة.

وحسب مصادر متطابقة، فقد نقل جثث الضحايا الأربعة إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسني بالناظور، صباح يوم الأحد 31 دجنبر 2023.

وأوضحت المصادر أن الضحايا جميعهم ذكور، وأنهم من مرشحي الهجرة غير النظامية.

وأشارت المصادر إلى أن جثث الحراكة الأربعة تم العثور عليها في وقت متأخر من مساء السبت، ونقلتها السلطات المحلية إلى مستودع الأموات، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة.

ورجحت المصادر أن يكون سبب وفاة الأشخاص المجهولي الهوية، هو سقوطهم من مرتفع بالمحاذاة من البلكون ببارييتشينو ببني أنصار، أثناء محاولتهم العبور إلى مليلية المحتلة.

وأكدت المصادر أن النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق في الحادث، لتحديد أسبابه الحقيقة.

إحباط محاولة اقتحام جماعي للسياج الحدودي لمليلية المحتلة

وفي موضوع ذي صلة، كانت القوات العمومية المغربية، أخيرا، قد تمكنت من إحباط محاولة اقتحام جماعي للسياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة من قبل مهاجرين مغاربة، غالبيتهم قاصرين.

ووفق ما كشفت عنه مصادر إعلامية، فإن عملية إحباط محاولة الهجرة غير النظامية، تمت على مقربة من المعبر الحدودي “باريتشينو” المتاخم لمدينة مليلية السليبة، إذ تم توقيف نحو 15 مرشحا للهجرة.

ومن جانبها، قالت صحيفة “إلفارو دي مليلية” الناطقة باللغة الاسبانية، إن “التواجد الكثيف للقوات المغربية في المنطقة حال دون اقترابهم وتفرقوا داخل التراب المغربي”.

وبحسب المصادر، فإن المهاجرين كانوا يتأهبون لتنفيذ “غاراتهم على السياج الحديدي الشائك بالشفرات الحادة”، إلا أن القوات العمومية المغربية تمكنت من إحباط مخططهم، وذلك بفضل الانتشار الأمني الكثيف في المنطقة.

وفي الوقت الذي يحاول فيه “الحراكة” التسلل إلى الثغر المحتل، يشهد السياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة، انتشارا كثيفا لكل من عناصر الجيش؛ القوات المساعدة؛ الأمن الوطني؛ والدرك الملكي؛ علاوة على أعوان السلطة.