وفاة سيدة جراء سقوط واجهة عمارة بسبب الرياح القوية في طنجة

9 فبراير، 2024 - 14:00 المجتمع تابعونا على Lwatan

متابعة

لقيّت سيدة مصرعها اليوم الجمعة، بعد تعرضها لجروح بليغة جراء سقوط جزء من واجهة عمارة سكنية عليها بمدينة طنجة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة.

وحسب مصادر محلية، فإن السيدة المتوفاة، التي تبلغ من العمر 29 سنة، كانت تعمل في العمارة المذكورة، حيث سقط عليها جزء من واجهتها أثناء ركوبها لسيارتها، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة فارقت على إثرها الحياة في مستشفى محمد الخامس.

وأضافت ذات المصادر أن واجهة العمارة لم تتمكن من مقاومة الرياح القوية التي عمت مدينة طنجة، عكس باقي العمارات المجاورة التي لم تتأثر بالظروف الجوية.

وتشهد مدن الشمال المغربي، منذ منتصف ليلة الجمعة، رياحا قوية خلفت أضرارا جسيمة، حيث سقطت العديد من الأشجار، وانهارت أجزاء من واجهات وأسطح بعض المنازل والمؤسسات التعليمية، كما تم تسجيل تكسير عدد من السيارات المركونة.

وتأتي هذه الحادثة بعد إعلان المديرية العامة للأرصاد الجوية عن نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، تشمل رياحا قوية تصل إلى 120 كلم في الساعة، مع تطاير للغبار، وتساقطات مطرية رعدية قوية تصل إلى 110 ملم، بعدد من أقاليم المملكة.

وتُعدّ هذه الحادثة المأساوية مؤشراً خطيراً على مخاطر سوء الأحوال الجوية، ودعوةً للسلطات المحلية إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.