وهبي يعلن عدم ترشحه لولاية ثانية على رأس حزب “البام”

9 فبراير، 2024 - 19:18 الرئيسية تابعونا على Lwatan

متابعة

فاجأ عبد اللطيف وهبي، الأمين العام الحالي لحزب الأصالة والمعاصرة، الحضور في افتتاح المؤتمر الخامس للحزب اليوم الجمعة، بإعلانه عدم ترشحه لولاية ثانية على رأس الحزب.

وجاء ذلك في كلمة افتتاحية ألقاها وهبي أمام رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وعدد من الوزراء والوجوه السياسية وأمناء أحزاب ونقابات وسفراء بعض الدول، بينهم سفير دولة فلسطين.

وأكد وهبي على أن قراره نابع من إيمانه بضرورة تجديد الدماء داخل الحزب، ودعوة الجيل الجديد لتولي المسؤولية وتحمل عبء قيادة الحزب نحو آفاق جديدة.

واعتبر وهبي أن المؤتمر الخامس لحزب “الجرار” يشكل محطة تاريخية هامة، داعياً جميع أعضاء الحزب إلى التوحد والالتفاف حول القيادة الجديدة، من أجل مواصلة مسار الحزب في تحقيق الأهداف التي نُشِئَ من أجلها.

حضور بارز ورهانات كبيرة

وشهد افتتاح المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة حضوراً بارزاً من طرف مختلف الفاعلين السياسيين والنقابيين والدبلوماسيين، مما يعكس الأهمية التي يكتسيها هذا الحدث بالنسبة للمشهد السياسي المغربي.

وتعقد على هذا المؤتمر رهانات كبيرة، أهمها تجديد هياكل الحزب واختيار قيادة جديدة قادرة على مواجهة التحديات المطروحة على الساحة الوطنية، وتعزيز موقع الحزب على الساحة السياسية.