ياسين بونو يتوج بجائزة “الأسد الذهبي” كأفضل لاعب إفريقي

10 يناير، 2024 - 14:08 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

توج الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة “الأسد الذهبي” كأفضل لاعب إفريقي للموسم الرياضي 2022-2023، وذلك خلال حفل أقيم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالرباط حيث كان المنتخب الوطني يجري معسكره الإعدادي قبل السفر إلى الكوت ديفوار للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الافريقية.

سلم الجائزة إلى بونو الزميل بدر الدين الإدريسي رئيس تحرير جريدة “المنتخب”، التي تنظم هذه الجائزة سنويا.

وعبر بونو عن سعادته بفوزه بالجائزة، قائلا “فخور بأن أتوج بهذه الجائزة الجميلة، التي يستحقها في واقع الأمر كل زملائي اللاعبين الذين ساهموا في تألقي سواء داخل الفريق الوطني أو داخل نادي إشبيلية ونادي الهلال”.

وأضاف بونو “فخور أيضا بأن أكون أول لاعب مغربي يحصل على هذه الجائزة، وأهديها لكل أسود الأطلس ولزملائي داخل ناديي إشبيلية والهلال، وأعتبرها حافزا لي لكي أواصل العمل من أجل تحقيق الأفضل في المستقبل بمشيئة الله”.

وتوج بونو بالجائزة بعد تفوقه على مجموعة من اللاعبين المرشحين للفوز بها، من بينهم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والنيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي، والكاميروني فانسان بوبكار لاعب بيشكتاش التركي.

ويأتي تتويج ياسين بونو بهذه الجائزة ليؤكد تميزه ومساهمته الكبيرة في تحقيق إنجازات مع ناديه السابق إشبيلية الإسباني والهلال السعودي والمنتخب الوطني.

إنجاز تاريخي

يعد فوز ياسين بونو بجائزة “الأسد الذهبي” إنجازا تاريخيا للاعب المغربي، حيث أصبح أول لاعب من المغرب يفوز بهذه الجائزة في نسختها الإفريقية.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجا لجهود بونو المستمرة على مدار سنوات، حيث ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات مع أندياده، من بينها الفوز بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية في مناسبتين.

كما ساهم بونو في قيادة المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم في قطر 2022، حيث قدم مستويات مميزة في البطولة.

ويعتبر بونو أحد أفضل الحراس في العالم، حيث يتميز بقدراته الفنية والبدنية العالية، كما يتمتع بشخصية قوية وقدرة على التعامل مع الضغوط.

ويتوقع أن يواصل بونو عروضه المميزة في الفترة المقبلة، حيث يسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات خصوصا في كأس الأمم الافريقية المزمع إنطاقها بعد أيام في الكوت ديفوار.