يوسف النصيري يكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ المنتخب المغربي

18 يناير، 2024 - 16:24 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

بات يوسف النصيري، مهاجم المنتخب المغربي المحترف بنادي إشبيلية الإسباني، أول لاعب مغربي يسجل بقميص المنتخب الوطني في أربع نسخ متتالية من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، بعد الهدف الذي أحرزه، أمس الأربعاء، في مرمى المنتخب التنزاني، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة، في إطار النسخة الـ34 من هذه البطولة، التي تستضيفها كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل.

وجاء هدف النصيري في الدقيقة 83 من المباراة، بعد تلقيه كرة متقنة من زميله أشرف حكيمي ليضعها النصيري في شباك التانزانيين ببرعة.

وبذلك، واصل النصيري تألقه مع المنتخب الوطني، حيث أصبح ثاني هدافي “أسود الأطلس” في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، برصيد 5 أهداف، خلف الهداف التاريخي للمنتخب الوطني المغربي في هذه البطولة، أحمد فراس (6 أهداف).

وإضافة إلى ذلك، بات النصيري أول لاعب يسجل بقميص المنتخب الوطني المغربي في نسختين متتاليتين من كأس العالم لكرة القدم (روسيا 2018 وقطر 2022)، ليصبح بذلك أكبر هداف في تاريخ مشاركات النخبة الوطنية في هذه التظاهرة الكروية العالمية بثلاثة أهداف، متقدما على كل من عبد الرزاق خيري الذي سجل هدفين في مونديال ميكسيكو 1986، وصلاح الدين بصير وعبد الجليل حدا (كماتشو)، بهدفين في مونديال فرنسا 1998.

وتأتي هذه الأرقام القياسية التي حققها النصيري مع المنتخب الوطني، لتؤكد مكانته كأحد أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة المغربية، حيث بات اللاعب الأبرز في تشكيلة “أسود الأطلس” في السنوات الأخيرة.

ويأمل النصيري أن يواصل تألقه مع المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا الحالية، حيث يسعى “أسود الأطلس” إلى التتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخهم.