أمن مراكش يعتقل شرطي أطلق النار على قائد وأعوان سلطة.

3 أبريل، 2023 - 03:58 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

اعتقلت فرقة الشرطة القضائية بمراكش، ظهر اليوم الأحد 2 أبريل 2023، شرطي برتبة مفتش ممتاز، أطلق النار على قائد وأعوان سلطة.

وفي غضون ساعات قليلة من وقوع الحادث، تمكنت دائرة الشرطة القضائية لمراكش من القبض على الشرطي الذي أطلق النار صباح الأحد على رجال السلطة المحلية، الذين كانا قد أتيا لمراقبة مخالفات البناء.

وأسفر الفعل عن إصابة قائد القوات المساعدة بطلق ناري على مستوى الفخذ، فيما أصيب القائد برصاصتين في مؤخرته حسب ما كشفت عنه وسائل إعلامية.

وفتحت الشرطة القضائية بمراكش، تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع مفتش شرطة لقيامه بإطلاق الرصاص من سلاحه الوظيفي على اثنين من موظفي السلطة المحلية، حسب ما كشف عنه مصدر أمني.

وبحسب المعطيات الأولية للتحقيق، فقد استخدم المتهم سلاحه الوظيفي بشكل غير قانوني، مما أدى إلى إصابة المعنيين بالأمر الذين كانا في مهمة لضبط مخالفات التخطيط العمراني المنسوبة إلى الشرطي.

وأدى التدخل الأمني إلى توقيف عنصر الشرطة وضبط سلاح خدمته وذخائره، بحسب المصدر ذاته، لافتاً إلى أن المشتبه به تم وضعه رهن الحبس الاحتياطي من أجل تحديد ظروف وملابسات هذا الفعل الإجرامي. فيما تم نقل الجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي انتظار نتائج التحقيق القضائي الذي يتم بإشراف النيابة العامة المختصة، قررت المديرية العامة للأمن الوطني إيقاف ضابط الشرطة المعني مؤقتًا، بحسب المصدر نفسه.