إدارة الجمارك تشيد بمجهودات زمرة فرخانة الحدودية مع مليلية

6 فبراير، 2020 - 18:22 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون:

أشادة المديرية العامة لإدارة الجمارك والضرائب الغير مباشرة ،بالمجهودات التي تبذلها عناصرها ومسؤولوها بزمرة فرخانة الحدودية مع مليلية المحتلة، والتي أسفرت تدخلاتها النوعية عن تحقيق نتائج إيجابية فيما يتعلق بالتصدي للتهريب المنظم ونشطائه، والمساهمة في الرفع من المداخيل المالية للإدارة سواء من خلال إجراءات الصلح التي تجريها الإدارة مع الموقوفين ، أو من خلال إعادة بيع المحجوزات بالمزاد العلني.

وفي الإطار كشف الحسين الزروقي الشاغل لمنصب المدير الجهوي لإدارة الجمارك والضرائب الغير مباشرة، أن زمرة فرخانة،وزمرة الناظور، حضيتا بتنويه خاص من قبل المديرية العامة، بفعل عمليتين تهم الأولى حجز ما يقارب 1000 هاتف نقال ذكي وتعود لجمارك فرخانة، في الوقت الذي أحبطت زمرة الناظور محاولة تهريب كمية مهمة من الألبسة .

وقال المدير الجهوي يومه الثلاثاء ،خلال كلمة له بمناسبة إحتفال الأسرة الجمركية بالشرق باليوم العالمي للجمارك،أن الزمرتين جرى التنويه بتدخلاتها أواخر شهر يناير المنصرم،مشيرا في كلمته بالمناسبة لما تم تحقيقه خلال السنة المنصرمة التي سجلت أرقاما قياسية مقارنة بسنة 2018،سواء فيما يتعلق بالمحجوزات ، أو المداخيل المالية .

من جهة أخرى يشتكي ممتهنو التهريب من التضييق الحاصل بمعبري “باريو تشينو” و”باب مليلية”، من قبل جمركيي المعبرين الحدوديين ،بفعل الرفع من درجة اليقضة من خلال تدقيق عمليات التفتيش والمراقبة ،الأمر الذي أسفر عن تراجع ممتهني التهريب المنظم.

هذا وقد كشفت التدخلات الفجائية لعناصر أمن بني أنصار بمعبر “باريو تشينو” عن حسن تدبير العناصر الجمركية لذات المعبر الحدودي،بعد تسجيل خروج سلع لا تدخل في إطار السلع المهددة للإقتصاد الوطني والسلامة الصحية للمغاربة.