إدارية وجدة تصفع البيجيدي وتثبت مجعيط رئيسا لجماعة الناظور

19 فبراير، 2020 - 12:28 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

انمون:

نطقت المحكمة الادارية بوجدة، صبيحة هذا اليوم الأربعاء، في ملف الدعوى التي رفعها برلماني العدالة والتنمية، فاروق الطاهري، ضد انتخاب رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجماعة الناظور، وفق ما جاءت به مصادر موقع زايوسيتي.نت.

وحسب مصادرنا، فإن المحكمة الإدارية قضت بعدم قبول الطعن المقدم من فاروق الطاهري ضد رفيق مجعيط، والذي جاء فيه أن عملية انتخاب رئيس المجلس خالفت المقتضيات القانونية المعمول بها.

وسبق أن أحالت المحكمة الإدارية بوجدة، الأربعاء الماضي ملف الطعن في شرعية انتخاب رفيق مجعيط رئيسا لجماعة الناظور، على المفوض الملكي لتقديم دفوعاته في جلسة انعقدت يوم الأربعاء 12 فبراير الجاري.

وقدم دفاع فاروق الطاهري الذي طالب بإلغاء نتائج انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الجماعي، ورفيق مجعيط، مذكرتيهما للمحكمة وقفا فيها على أهم القرائن القانونية المتعلقة بالملف.

وكان فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي للناظور، طعن في طريقة انتخاب الرئيس الجديد، وطالب عبر عضوه فاروق الطاهري بإلغاء العملية الانتخابية ليوم 15 يناير الماضي، نظرا لانعقاد جلستها دون احترام بنود القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، سيما المادة 9 منه.