إستعدادا لودية المغرب والبرازيل.. الركراكي يتسلم تقارير أداء مجموعة من اللاعبين في الدوري ويتواصل مع بوفال واوناحي

4 مارس، 2023 - 14:48 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

وضع رشيد بن محمود المدرب المساعد بمنتخب المغرب، تقاريره عن أداء مجموعة من اللاعبين في الدوري المحلي، على مكتب وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس.

يأتي ذلك قبل الإعلان عن القائمة النهائية لوديتي المغرب مع البرازيل في طنجة، وبيرو بمدريد، خلال يومي 25 و28 من مارس الجاري.

وعلم من مصدر خاص أن التقارير تخص حضور اللاعبين الفني، فضلاً عن مستواهم وجاهزيتهم.

ومن أبرز اللاعبين الذين شملتهم التقارير أنس الزنيتي ورضا التكناوتي وحمزة إيكمان ويحيى جبران وعطية الله، وينتظر أن تعطى الفرصة لبعض الأسماء الجديدة التي تألقت في الدوري مؤخرًا.

ويسود ترقب كبير حول قائمة اللاعبين الذين سيستدعيهم الركراكي للوديتين، حيث سيكون الظهور الأول للأسود بعد التألق في كأس العالم بقطر وبلوغ نصف النهائي.

وكان الركراكي قد تواصل مع مجموعة من اللاعبين خلال الفترة الأخيرة للوقوف على وضعيتهم داخل أنديتهم، كالقائد غانم سايس وسفيان بوفال وعز الدين أوناحي.

موعد مباراة المغرب ضد البرازيل في طنجة

ستٌقَام المباراة المزمعة بين المغرب والبرازيل يوم الـ 25 شهر مارس الجاري على أرضية المركب الرياضي ابن بطوطة في مدينة طنجة بداية من السَاعة 22:00، حيث ستتزامن مع ثاني أيام شهر رمضان الكريم.

غياب نيمار وحضور فينيسيوس جونيور

كشف المدرب المؤقت للمنتخب البرازيلي، رامون مينيزيس، أمس الجمعة، عن لائحة تضم 23 لاعبا استعدادا للمباراة الودية ضد المغرب، يوم 25 مارس الجاري بطنجة، والتي عرفت غياب نيمار، واستدعاء فيتور روكي للمرة الأولى.

وسيرافق فيتور روكي وأندري سانتوس، نجما المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، ركائز المنتخب البرازيلي مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو وكاسيميرو وميليتاو إلى المغرب.

في المقابل، سيغيب نيمار عن المباراة الودية بسبب الإصابة، رغم أن المدرب أوضح أن أبواب المنتخب الوطني ما زالت مفتوحة لـ « كل » من شارك في مونديال قطر 2022.

وقياسا مع التشكيلة التي خاضت غمار مونديال قطر، والذي توقف البرازيل خلاله عند محطة ربع النهائي، تم الاحتفاظ بـ 11 لاعبا فقط.

قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم:

– حراس المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي) ، ميكائيل (أتليتيكو بارانينسي / البرازيل) ويفرتون (بالميراس / البرازيل).

– المدافعون: آرثر (أمريكا مينيرو / البرازيل)، إيمرسون رويال (توتنهام)، أليكس تيليس (إشبيلية)، رينان لودي (نوتنغهام فورست)، إيبانيز (روما)، إدير ميليتاو (ريال مدريد)، ماركينوس (باريس سان جيرمان)، روبرت رينان ( زينيت / روسيا).

– لاعبو الوسط: أندري (فلومينينسي / البرازيل)، أندري سانتوس (فاسكو دي غاما / البرازيل)، كاسيميرو (مانشستر يونايتد)، جواو غوميز (ولفرهامبتون)، لوكاس باكيتا (وست هام)، رافائيل فيغا (بالميراس).

– المهاجمون: أنتوني (مانشستر يونايتد)، ريتشارليسون (توتنهام)، رودريغو (ريال مدريد)، روني (بالميراس)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، فيتور روكي (أتليتيكو بارانينسي / البرازيل).