إستقالات مرتقبة بعد دورة فبراير تهدد مجلس جماعة بني أنصار!!.

29 يناير، 2023 - 12:29 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

أفادت مصادر من داخل مجلس جماعة بني أنصار التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الناظور، أن أعضاء منتمون لفرق المعارضة يتدارسون إمكانية الإستقالة من المجلس مباشرة بعد إنعقاد دورة فبراير .

وفي الصدد كشف مصدر “لوطن.كوم” أن محمادي بنعلي المستشار باسم حزب النهضة بصدد تكثيف تحركاته ولقاءاته مع أعضاء ينتمون للمعارضة قصد التنسيق من أجل الإستقالة من المجلس الجماعي للمدينة.

وفي إتصال للجريدة ببنعلي ، أكد الأخير خبر قراره الإستقالة بعد الدورة العادية للمجلس المرتقب عقدها خلال الأيام المقبلة، مؤكدا على عدم تجاوب وتفاعل أعضاء مكتب المجلس مع ملتمسات المعارضة، خصوصا بعد تجاهل لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة من قبل رئيس المجلس وهي اللجنة التي آلت للمعارضة وظلت دون مهام وغير مفعلة لأدوارها ، إلى جانب تجاهل رئيس المجلس لإستفسارات كتابية جرى توجيهها من قبل أعضاء المعارضة .

“عوامل متعددة وموضوعية جعلتنا نتخذ قرار الإستقالة ، بعد تعذر أدائنا لمهامنا ” ( يضيف بنعلي ).

من جهة أخرى أكد متحدث الجريدة أن” مجلس جماعة بني أنصار يعيش فوضى التسيير والتدبير والإنغماس في تجاوزات خطرة تتعلق بإستصدار شواهد إدارية دون سند وتشجيع البناء العشوائي والغير مرخص وهي التجاوزات التي سنعمل على توثيقها وكراسلة الجهات المختصة مركزيا “.

هذا وقد سبق لبنعلي وأن توعد بالإستقالة من مجلس الجماعة في مناسبة سابقة للأسباب ذاتها قبل تدخل رئيس المجلس الذي قدم وعودا بفتح المجال لأعضاء المعراضة قصد المشاركة في تدبير الشأن المحلي.