إنفانتينو وموتسيبي يُجبران تبون على الإستجابة لشروط فوزي لقجع

13 يناير، 2023 - 00:38 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

كشفت مصادر إعلامية أن رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو، ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، أجبرا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على ضرورة الإستجابة لشروط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمشاركة المنتخب المغربي في كأس افريقيا للمحليين التي تحتضنها الجزائر.

وأوضحت ذات المصادر، أن اجتماعا طارئا عُقد مساء اليوم بين إنفانتينو، وموتسيبي، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بهذا الشأن، ما تسبب في تأخير الندوة الصحفية، لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنفانتينو.

وتابعت نفس المصادر أن المسؤولين المذكورين، تواصلا هاتفيا، مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد إعلان هذه الأخيرة عدم مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات “الشان”، بسبب عدم التوصل بترخيص من البلد المنظم، للتوجه إلى قسنطينة في رحلة مباشرة من الرباط، بواسطة طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية.

المنتخب المغربي يتجه إلى الجزائر للمشاركة في “الشان”

وفي وقت لاحق، أكدت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر وصفته بالمسؤول أن بعثة المنتخب المغربي ستتجه إلى الجزائر للمشاركة في كأس افريقيا للمحليين

وقال ذات المصدر، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، “يتوجه الفريق الوطني المغربي إلى الجزائر للمشاركة في كأس إفريقيا للمحليين من مطار سلا”.

ولم يوضح المصدر ما إذا كانت طائرة المنتخب ستتوجه مباشرة إلى الجزائر أم ستمر عبر بلد آخر، حيث تغلق الأخيرة مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية منذ أكثر من عام.

كان الاتحاد المغربي لكرة القدم أعلن، صباح الخميس، غياب منتخبه عن البطولة لعدم الترخيص لرحلته، انطلاقًا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة، بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

من جهته، قال المسؤول في الاتحاد المغربي محمد مقروف: “اللاعبون يتدربون وسوف نسافر حالما نحصل على ترخيص من الاتحاد الإفريقي كاف للرحلة الجوية التي سوف تقل المنتخب.. فيما لم نتوصل حتى الآن لأي ترخيص”.