ازدحام وكالة صندوق الضمان الاجتماعي بالناظور: صرخة مواطنين ونداء للسلطات

15 فبراير، 2024 - 11:14 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

هشام كربيلة

تواجه وكالة صندوق الضمان الاجتماعي (CNSS) بالناظور ازدحامًا خانقًا من المواطنين يوميًا، حيث تتكدس جموع كبيرة أمام بوابتها، بينما تغيب أي مساعدة من السلطات المحلية للتخفيف من ضغط العمل على موظفي الوكالة القليلين.

وفي ظل مشروع التغطية الاجتماعية المعممة، تقع على عاتق وكالة الناظور عبئ كبير، حيث تستقبل المئات من المواطنين يوميًا، ويزداد الأمر تعقيدًا في ظل نقص الوعي لدى المواطنين بإمكانية الاستعلام عن ملفاتهم عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يفتقر محيط الوكالة إلى أي تنظيم، مما يؤدي إلى ازدحام الشارع المحاذي، بينما لا تتدخل السلطات المحلية لتنظيم دخول وخروج المواطنين.

وتنتقد الوكالة عدم مساندة القوافل المتنقلة التي تنظمها في جماعات أخرى مثل العروي وزايو وأركمان، مما يزيد من عبئ العمل على الوكالة المركزية في الناظور.

وأثنى مُتحدثون مع الجريدة على جهود الموظفين في الوكالة، ويطالبون بتدخل السلطات المحلية للحفاظ على النظام العام في محيط الوكالة.

ويأمل المُتحدثون ذاتهم في تدخل عاجل من عامل الإقليم وباشا المدينة لتوجيه رجال السلطة لبذل المزيد من الجهود لتأمين محيط الوكالة وتنظيم دخول وخروج المواطنين.