الأمن المغربي يساعد هولندا في فك لغز جرائم خطيرة واعتقال مقترفيها

9 يناير، 2020 - 00:07 Uncategorized تابعونا على Lwatan

أنمون :

تمكنت الشرطة الايطالية من اعتقال شخص من اصل بريطاني في احد فنادق تورينو، يشتبه تورطه في قتل صحافي هولندي، بإيعاز من رضوان التاغي نهاية سنة 2016.

وكان الصحافي “مارتن كوك” ، ينجز تحقيقات صحفية حول عصابات الاتجار في المخدرات في هولندا، وخصوصا العصابات المغربية المتورطة في عمليات التصفية والقتل.

واعتقل المشتبه فيه “كريستوفر هيوز” من طرف الشرطة الهولندية مباشرة بعد جريمة تصفية الصحافي، ليتم اطلاق سراحه لعدم وجود ادلة لاستمرار اعتقاله.

وسيتم إثبات تورط الموقوف في جريمة قتل الصحفي، بعد التحقيق الذي اجرته الشرطة المغربية مع مواطن هولندي من اصل مغربي، متورط في قضية جريمة “لاكريم” في مراكش.

وكشفت التحقيقات مع “انور ب”، تورط “هيوز” في جريمة قتل الصحفي، لتقرر النيابة العامة الهولندية اصدار مذكرة بحث عنه، بعد ان توارى عن الانظار ليتم اعتقاله في ايطاليا.

وتجدر الاشارة إلى ان المدون “مارتن كوك” كان مجرما خطيرا قضى 20 سنة سجنا بسبب جريمتي قتل، قبل ان يتوب ويتحول الى مدون يفضح افراد العصابات على موقع الكتروني، ويذكر اسمائهم وينشر صورهم، ليتم تصفيته في سنة 2016، لهذا السبب.

وكان إريك أكربوم، قائد الشرطة الهولندية، قد عبر عن شكره العميق لجهاز الشرطة المغربي، على دعمه من اجل إعتقال رضوان التاغي، الذي يعتبر أكثر المبحوثين عنهم بأوروبا من طرف الامن الهولندي و”الأنتربول”.

ونشر إريك، على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “لينكد إن”، تدوينة نوه فيها بالدعم الذي قدمه جهاز الشرطة المغربي لبلاده، من أجل اعتقال المجرم المبحوث عنه رضوان تاغي.