الحسيمة.. رفع عقوبة متهم بقتل زوجته ورضيعهما من المؤبد إلى الإعدام

5 مارس، 2022 - 10:47 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

متابعة

قرَّرت غرفةُ الجنايات الإستئنافية بمحكمة الإستئناف بالحسيمة، بحر الأسبوع الجاري، رفع العقوبة في حق متهم بقتل زوجته و رضيعتهما من السجن المؤبد إلى الإعدام.

وفي تفاصيل الحكم، قضت الغرفة المذكورة، أول أمس الأربعاء 2 مارس الجاري، على مستوى الموضوع برفض إجراء الخبرة الطبية للمتهم المدعو “ا.م”، إضافة إلى تأييد القرار المستأنف مبدئيا مع تعديله بعقاب المعني بالأمر بالإعدام، بعد أن تمت متابعته بتهمة ” القتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد “.

وكانت غُرفة الجنايات الاإتدائية بمحكمة الإستئناف بمدينة الحسيمة، قد قضت يوم الاثنين 24 يناير المنصرم، بإدانة المتهم المذكور بالسجن المؤبد، كما أن المحكمة قررت خلال محاكمته ابتدائيا إجراء خبرة طبية للمعني بالأمر التي كانت نتيجتها سلبية.

وتعود تفاصيل القضية  إلى دجنبر من سنة 2020، في دوار تمايلت الواقع بجماعة بني بوشيبت التابعة لتراب إقليم الحسيمة، الذي إهتز على وقع جريمة قتل راحت ضحيتها زوجة الفاعل ورضيعتهما التي لا يتجاوز عمرها الشهر السادس بواسطة أداة حادة.

وحسب ما كشفت عنه مصادر محلية، فإن رجلا في عقده الرابع أقدم على قتل زوجته البالغة من العمر 31 سنة و رضيعتهما، بعد أن وجه للإثنين ضربات بواسطة ساطور فيما لم تُعرف الأسباب الحقيقية وراء إقدام الفاعل على ارتكاب هذه الجريمة.