الحسين عموتة يوقع مع الجزيرة الإماراتي براتب 3.5 مليون دولار

8 يوليو، 2024 - 19:52 الأخبار الرياضية تابعونا على Lwatan

متابعة

أعلن نادي الجزيرة الإماراتي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن تعاقده رسميًا مع المدرب المغربي الحسين عموتة لتولي تدريب الفريق لموسمين، بدءًا من الموسم المقبل.

وبحسب الاتفاق بين الطرفين، سيتقاضى عموتة راتبًا ضخمًا يصل إلى 3.5 مليون دولار، أي ما يعادل 360 مليون سنتيم شهريًا، ليصبح بذلك أعلى مدرب أجراً في الدوري الإماراتي.

ويأتي هذا التعاقد بعد فسخ عموتة عقده مع المنتخب الأردني لكرة القدم قبل أسبوعين، بعد أن حقق إنجازًا تاريخيًا بقيادة المنتخب للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 للمرة الأولى في تاريخه، وحصوله على المركز الثاني في البطولة.

وذكرى التقارير أن عموتة تلقى عرضًا من فريق الجيش الملكي المغربي لتولي تدريبه، لكنه فضل عرض الجزيرة الإماراتي المغري.

ويُعدّ عموتة من المدربين المميزين في الوطن العربي، حيث حقق العديد من النجاحات مع مختلف الفرق والمنتخبات التي دربها، بما في ذلك فوزه بلقب الدوري المغربي وعصبة الابطال الافريقية مع الوداد الرياضي والدوري المغربي مع الجيش الملكي والكونفدرالية الافريقية مع الفتح الرباطي، وكأس افريقيا للمحليين مع أسود الاطلس وقاد المنتخب الأردني إلى التأهل لنهائيات كأس آسيا 2019.

ويطمح نادي الجزيرة الإماراتي من خلال التعاقد مع عموتة إلى العودة للمنافسة على الألقاب وتحقيق نتائج إيجابية في مختلف البطولات المحلية والقارية.

وسيبدأ عموتة مهمته الجديدة مع الجزيرة في المعسكر الإعدادي للموسم الجديد الذي سيقام في إسبانيا خلال شهر يوليو الجاري.

ويُتوقع أن يُحدث تعاقد الجزيرة مع عموتة نقلة نوعية في مسيرة الفريق، خاصة مع خبرة المدرب المغربي الكبيرة وإمكانياته المميزة.