السعودية تعدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان

19 مارس، 2023 - 14:34 المجتمع تابعونا على Lwatan

دعت المحكمة العليا في السعودية عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الثلاثاء 21 مارس الحالي.

وقالت المحكمة في بيانها، “ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

وتأمل المحكمة العليا ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض.

الخميس أول أيام رمضان رسميا في إيران

أعلن حجة الإسلام علي رضا، عضو هيئة الاستهلال في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن الخميس المقبل سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك في إيران وأكد أن الهلال سيكون مرئياً بالعين المجردة يوم الأربعاء خلال الغروب.

في الوقت نفسه، حددت عدة دول عربية وإسلامية موعد تحري رؤية هلال شهر رمضان للعام 1444 هـ. وبناءً على ذلك، يصادف يوم الخميس الموافق 23 مارس أول أيام الشهر الفضيل، بينما يكون آخر أيامه الخميس الموافق 20 أبريل.

يتوقع أن تستمر ساعات الصيام لمدة 14 ساعة ونصف تقريبًا في أول أيام شهر رمضان في معظم الدول العربية، بما في ذلك مصر والسعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين، إضافة إلى تركيا وإيران. قد تزيد أو تنقص بضع دقائق ساعات الصيام اعتمادًا على التفاوت بين البلدان.