الشبيبة العاملة بالناظور تنتخب الأستاذ امحمدي عبد الرزاق كاتبا إقليميا

19 أكتوبر، 2024 - 21:07 الرئيسية تابعونا على Lwatan

متابعة

احتضن مقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور امس السبت 19 أكتوبر الجاري، أشغال المؤتمر الإقليمي للشبيبة العاملة المغربية فرع الناظور، الذي أُقيم تحت إشراف الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور بقيادة الكاتب العام ربيع مزيد.

وعرف المؤتمر نجاحاً متميزاً في تنظيمه ومداخلاته، حيث تمخضت أشغاله عن انتخاب الأستاذ امحمدي عبد الرزاق ككاتب للفرع الإقليمي للشبيبة العاملة المغربية بالناظور، والتي تندرج تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وشارك في المؤتمر عدد من الشباب والشابات من الإقليم، الذين يمثلون مختلف القطاعات النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بالإضافة إلى ممثلين عن التنظيمات المدنية الحليفة.

وتضمنت مداخلات المؤتمر التي عُقدت تحت شعار “شبيبة عاملة مستقلة وقوية للنهوض بالعمل الثقافي والنضالي بالإقليم”، مناقشات حول دور الشباب في العمل النقابي، وكيفية بناء مستقبل أفضل في مختلف جوانبه، كما تم التأكيد على أهمية تأهيل الشباب للانخراط في العمل النقابي والمساهمة الفعّالة في تعزيز البناء الديمقراطي، وتحصين الحقوق النقابية.

هذا، وأبرزت المداخلات ضرورة رفع وعي الأجيال الصاعدة بالقضايا النقابية، من أجل دعم التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها الإقليم والدفاع عن حقوق مختلف الشرائح المجتمعية.

في ختام المؤتمر، عبّر الأستاذ امحمدي عبد الرزاق عن شكره لكل المشاركين، مؤكداً على أهمية المرحلة المقبلة في تعزيز دور الشبيبة العاملة وتطوير أنشطتها بما يساهم في النهوض بقضايا الشباب ومواجهة التحديات الراهنة.