الفرقة الوطنية تحيل ملف رئيس مجلس الناظور السابق على الوكيل العام باستئنافية المدينة

27 يونيو، 2020 - 18:02 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

لوطن.كوم

أفادت مصادر مطلعة أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء، قد تكون أحالت ملف رئيس مجلس مدينة الناظور السابق سليمان حوليش على الوكيل العام للملك باستئنافية الناظور.

وأضافت ذات المصادر المتحدثة لجريدة”لوطن.كوم” خرين من خارج المجلس الجماعي تربطهم علاقة بحوليش من خلال الوثائق الموقعة من قبل الأخير لفائدتهم، والتي بموجبها يجري متابعة المعني بعد إصدار إدارية وجدة لحكم يقضي بعزله من منصبه.

المحاضر التي أنجزتها خلال مرحلة استماعها لحوليش، ، على أن يحدد المحكمة التي ستنظر في الملف داخل الدائرة القضائية للإقليم أو خارجها بمحكمة جرائم الأموال بفاس. بحثها القضائي الذي أجرته مع سليمان حوليش، الرئيس السابق للمجلس الجماعي للناظور، الذي جرى عزله بموجب حكم قضائي صادر عن المحكمة الإدارية في مرحلتيه الابتدائية والاستئنافية وتجريده من العضوية بمجلس المدينة.

هذا وقد أقاد مصدر غير راغب في الكشف عن هويته ، أن الإجراء الموالي سيعمد إلى إتخاذه الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالناظور، ويهم تحديد المحكمة التي ستنظر في الملف داخل الدائرة القضائية للإقليم أو خارجها بمحكمة جرائم الأموال بفاس.

من جهة أخرى من المرتقب أن تحيل الفرقة الوطنية ملف كل من الحسين أوحلي وعلال فارس نائبا الرئيس المعزول واللذان شملهما ذات القرار الصادر عن المحكمة الإدارية، على أنظار الوكيل العام في غضون الأيام القريبة بعد الإنتهاء من مرحلة الإستماع لهم وكل من له صلة بموضوع المتابعة القضائية المحركة من قبل النيابة العامة.