الممثلة شيماء العلاوي تقطر الشمع على منظمي مهرجان السينما بالناظور.

22 ديسمبر، 2022 - 12:47 ثقافة وفنون تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

وجهت الممثلة السينمائية والتلفزية ، شيماء العبدلاوي، إنتقادات شديدة اللهجة لمنظمي الدورة ال 11 للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المنظم مؤخرا بمدينة الناظور.

العبدلاوي ظهرت في مقطع فيديو متداول ، بعد إسدال الستار على فعاليات المهرجان الذي أعلن منظموه عن الفائزين بجوائز الدورة في الأصناف المحددة من قبل اللجنة وضمنها مسابقة الأفلام الأمازيغية التلفزية التي أضيفت لبرنامج الدورة ال 11 لأول مرة والتي أعلن خلاله عن فوز الممثلة شيماء العبدلاوي بجائزة أحسن دور نسائي في فيلم “وابا ناريف” ( جميلة الريف ) الذي جرى عرضه بقاعة دار المحامي بالناظور.

وإستغربت ذات المتحدثة إدراج الفيلم في برنامج المسابقة دون علمها وعلم مجموعة من المعنيين به وإعلان إسمها فائزة دون توجيه دعوة للحضور أو الإخبار ….

من جانبه وفي إطار رده على ما جاء على لسان العبدلاوي، قال بوطيب عبد السلام رئيس مركز الذاكرة للديمقراطية والسلم المنظمة للمهرجان في رسالة وجهها من خلال وسائط التواصل للمثلة شيماء ” السيدة شيماء العبداللاوي، الممثلة التي تبهرني، الممثلة التي تجرني الى ذاتي، الى كينونتي.
اعلمي سيدتي ان الرضا الذي أصبغتينه علي في نهاية سبك لي راض عليه ، و قابل إياه، فقط لانك كما أنت! فنانة صادقة، و ارجو ان لا أكون مخطئا. و لن اكوكذلك فقط لانني أب صادق لاجمل طفلتين في العالم، و زوج لامرأة رائعة ، و صديق وفي لمئات النساء في العالم، و خادم للناس،.
و انت تستعملين كلمات السب في حقي كما يستعمل الناس عندنا حبات نوار الشمس فكري في كل هؤلاء، فكري في من يحبني، و يحترمني.

إعلم صغيرتي، أن المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة مؤسسة وطنية ذات امتدادات دولية، مؤسسة بحجم أحلام منخرطيها! و بحجم التواقين الى عالم متسع للجميع!!و لما أننا مؤسسة فلا نتعامل مع الاشخاص، بل نتعامل مع المؤسسات: فلم وابا ناريف الذي مثلت فيه عرضناه باتفاق مع القناة الامازيغية، و هي قناة بحجم جزء من أحلام أمازيغ المغرب. عرضناه باتفاق مع الشركة المنتجة، و المخرج الذي حضر الى تقديمه، و كان رائعا كما عهدته، و كذلك باتفاق مع المنتج الصديق الرائع عبد الرحيم هربال، الذي رافقنا طيلة المهرجان وكان كريما مع ضيوفنا ، كرم عهدته فيه منذ ان كان.
الصغيرة شيماء: كنا قد اتفقنا مع رئيس بلدية الحسيمة ان يستضيف على حساب بلدية الحسيمة كل الفنانين القاطنين بالمدينة ليحضروا الى مهرجاننا الذي يستقطب كبار صناع السينما و المدافعين عن جودة الحياة ، على نفقة دافعي الضرائب بالمدينة الى مهرجان الناضور لتمثيل المدينة بين المئات من الفنانين الذي حضروا الينا من الارجنتين الى اليابان ، الى افريقيا الجنوبية الى مالى و الى الحلم، شكلنا لجنة لذلك ، للاسف لم يف بوعده، و خذلني، كما انت ، و أنت تسبني.

انت فزت بتنويه، و ليس بجائزة، لاننا نحن من نقرر في طبيعة جوائزنا، و ليس أحد آخر، و بين التنويه و الجائزة عندنا نحن المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة مساحة التواضع، تواضع عمالقة الفن الذين يساهمون في بناء المشترك الانساني: بقلب أب حنون ، اتمنى لك كل مساحات الابداع الجميلة ، و الفوز: هل تعرفين عنوان الفوز صغيرتي ؟ عنوان الفوز و المستقبل هو التواضع ، و عدم المس بكرامة الناس، و عدم التباهي بسب الناس كما فعلت و انت تخاطبيني! هل تعلمي أنني من كتبت رواية الشجرة الهلامية ؟ بامكاني تطويع اللغة لأسبك مليون سنة، لكنني لن أفعل، فقط لانني احترم نفسي.
عبد السلام ، أب يسرا، و الياسمين.