الناظور: إعتقال 5 أشخاص نصبوا على “حالمين في الهجرة” بمبالغ تراوحت مابين 9 و 12 مليون سنتيم للواحد.

14 أكتوبر، 2024 - 02:36 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

تمكنت عناصر تابعة للمنطقة الجهوية للأمن الوطني بالناظور، مساء يومه السبت 12 أكتوبر الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، يشتبه تورطهم في عمليات النصب على حالمين بالهجرة الغير شرعية.

وحسب مصدر مطلع، فإن أحد الأشخاص من ضمن الخمسة و الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 40 سنة، مبحوث عنه على الصعيد الوطني، في قضايا مماثلة .

وكشف ذات المصدر أن، المشتبه فيهم، تسلموا مبالغ مالية مهمة من أربعة عشر مرشحا للهجرة غير الشرعية، تراوحت ما ين 90 ألف و120 ألف درهم للمرشح الواحد، وذلك على أساس تهجريهم في رحلات سرية عبر زوارق مطاطية..

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، إذ أظهرت عملية تنقيطهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطين لالشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال.

كما مكنت عمليات الضبط والتفتيش، من حجز سيارة ومحركين بحريين، يشتبه في استغلالهما في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي بالعملة الوطنية، يرجح أنه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

هذا، وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة التي يقع لها الاختصاص، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.