الناظور.. البحر يلفظ جثة مقطوعة الأطراف بشاطئ قرية أركمان

19 مارس، 2021 - 01:58 الرئيسية تابعونا على Lwatan

أفادت مصادر عليمة أن عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية استنفرت عناصرها صباح اليوم الأحد 14 ماري الجاري، بعد توصلهم بإخبارية تفيد بوجود جثة شخص لفظتها مياه سواحل شاطئ قرية أركمان باقليم الناظور.

وأرجحت المصادر نفسها أن يكون الضحية قد قضى نحبه غرقا في محاولة للهجرة نحو الضفة الأخرى. بحيث أشارت المصادر ذاتها إلى أن الجهات المختصة لم تستطع معرفة هوية الشخص الهالك، نتيجة التحلل المتقدم الذي كانت عليه الجثة، في انتظار إجراء تحليل للحمض النووي للتعرف عليه.

وفور علمهم بالواقعة، حضر رجال الدرك الملكي والسلطات المحلية بمكان تواجد الجثة قرب مخيم أركمان، بحيث تمت معاينة المكان، بحيث تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسني بالناظور، فيما فتحت الضابطة القضائية بسرية أركمان تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

وأرجحت مصادر من المنطقة أن تكون الجثة لشخص من بين المهاجرين السريين الذين قضوا نحبهم وسط البحر لسبب من الأسباب، بحيث استحضروا واقعة مشابهة، حين لفظت مياه شاطئ أركمان، بإقليم الناظور، شهر يناير الماضي، خمس جثة، تتعلق بمهاجرين سريين منحدرين من دول جنوب الصحراء، والذين قضوا نحبهم وفق مصادر مطلعة غرقا في البحر خلال محاولة فاشلة للهجرة السرية.