الناظور.. الشرطة تعرض المجحوزات التي ضُبطت في حوزة أخطر عصابة للإتجار في البشر والهجرة السرية

13 مارس، 2023 - 19:31 الرئيسية تابعونا على Lwatan
الناظور

متابعة

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأحد 12 مارس الجاري، من تفكيك شبكتين لتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر انطلاقا من ميناء الصيد البحري بمدينة الناظور.

الناظور

وقد جرى تنفيذ هذه العمليات بشكل متزامن بكل من مدينة الناظور ومناطق بني انصار وفرحانة وزايو وبني شيكر، وأسفرت عن توقيف المشتبه فيهم الذين ينشطون ضمن مجموعتين إجراميتين لتنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، من بينهم منضمان رئيسيان مبحوث عنهما على الصعيد الوطني ويشتبه في كونهما يحملان أفكارًا متطرفة، و17 من مساعديهم، فضلا عن توقيف مرشح من جنسية مغربية برفقتهم.

الناظور

عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز أربعة زوارق مطاطية ومجموعة من المعدات المستعملة في صناعتها وقارب تقليدي للصيد البحري، فضلا عن حجز ست سيارات وهواتف نقالة ومجموعة من وصولات لتحويلات مالية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الاجرامي.

وقد تم اخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط وتوقيف باقي المتورطين المفترضين به.

الناظور