الناظور: تأجيل محاكمة متهمين بالإستيلاء على عقارات الغير والتزوير

9 مارس، 2023 - 15:18 الريف الكبير تابعونا على Lwatan
محكمة الاستئناف بالناظور

Lwatan.com

قضت هيئة الغرفة الجنائية الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بالناظور، بتأجيل ملف القضية التي يتابع فيها الصيدلاني ورجل الأعمال ” ح.ق” المتابع في حالة إعتقال بتهم تتعلق بتزوير محرر رسمي وإستعماله ، بناء على طلب دفاعه .

وحددت الهيئة يوم الأربعاء 15 مارس الجاري ، موعدا لإنطلاق جلسة المحاكمة بعد تأكيد جاهزية القضية .

وفي نفس السياق قضت ذات الهيئة بتأجيل محاكمة رجل أعمال لذات التاريخ ولنفس المبررات .

هذا وقد وقفت “لوطن.كوم” على متابعة فعاليات حقوقية لجلسة يوم أمس الأربعاء إلى جانب مهتمين ممن كانوا ضمن الصفوف الخلفية لقاعة الجلسات بذات المحكمة .

هذا ويحظى موضوع متابعة المعتقلين والمتابعين في حالة سراح من المشتبه في تورطهم في الإستيلاء على عقارات الغير والتزوير في محررات ؤسمية وإستعمالها ، بإهتمام ومتابعة واسعة في الأوساط المحلية وسط ترقب لإستصدار الأحكام .

من جهة أخرى سبق للغرفة الجنائية وأن أصدرت حكما يقضي بإدانة “م.ر” بالسجن لمدة 7 سنوات حبسا نافذا وبإدانة أحد المتورطين ب 6 سنوات فيما قضت ببراءة مستشار جماعي سابق بتهم تتعلق بالإستيلاء على عقارات الغير .

هذا في الوقت الذي وصف البعض الحكم بالمخفف بالنظر للضرر الذي لحق المشتكي بعد تحفيظ الملك المستولى عليه .

وجدير الإشارة له أن زوجة الصيدلاني المعتقل ، سبق لها وأن وجهت رسالة إستعطاف للملك تضمنت حيثيات القضية ، متهمة أشخاص بتوريط زوجها ومشيرة إلى تأثر الجهات المختصة ب”الضغط الممارس عن طريق وسائط التواصل الإجتماعي” ، وهو ما إعتبره البعض محاولة إستباقية للتأثير على القضاء وإساءة واضحة للنيابة العامة وقاضي التحقيق اللذان أمرا بمتابعة المعني في حالة إعتقال.

هذا في الوقت الذي أكد مهتمون بالقانون على التجربة والحنكة اللتان تميزان الوكيل العام المعين حديثا ، مشيرين إن جملة من القرارات كانت في محلها وتدخل في إطار حماية حقوق الغير وضمان شروط المحاكمة العادلة .