الناظور: تدفق المياه العادمة تخرج ساكنة “باريو تشينو” للإحتجاج في ظل الحجر وسط إتهامات بالتلاعب

1 مايو، 2020 - 15:02 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

أنمون :

خرج ليلة أمس الخميس العشرات من ساكنة أحد الدواوير التابعة للحي الصيني المعروف ب”باريو تشينو ” الحدودي مع مدينة مليلية المحتلة ، للإحتجاج بعد تحويل مجرى المياه العادمة وصبه في الشارع ، الأمر الذي خلف أستياء وتذمرا بفعل الروائح الكريهة وسيل المياه العادمة الذي يحول ودخول البعض لمنازلهم.

وأفادت مصادر من عين المكان أن تبادلا للإتهامات فيما بين الجيران بسبب الأوضاع الكارثية ، كاد أن يتحول إلى مجزرة بعد تسجيل خروج العشرات من ساكنة الدوار مقابل الغياب التام لأي تدخل من الجهات المختصة ، سواء تعلق الأمر بتلك الساهرة على مراقبة مدى التقيد بإجراءات الحجر الصحي أو تلك المعنية بالبنية التحتية وما يقتضيه تدخلها لإصلاح الأوضاع .

هذا كما وجه فاعل جمعوي أصابع الإتهام لمصالح الجماعة المحلية المعنية ، خصوصا وأن الحي سبق له وأن إستفاد من مشروع الربط بشبكة الواد الحار ، وهو المشروع الذي خصصت له مبالغ مالية ساهمت فيها مختلف المؤسسات والصناديق وضمنها صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ( يضيف مصدر الجريدة).

من جهة أخرى طالبت أصوات محلية عامل الناظور، بالتدخل إلى جانب رئيس المجلس إلى التدخل العاجل من أجل البحث والتقصي بخصوص مشروع تطهير السائل الذي إستفاد منه الحي في وقت سابق وأشرفت عليه مصالح الجماعة ، خصوصا بعد توالي الكوارث المماثله لحالة ليلة الأمس .

وفيما يلي شريطي فيديو متوصل بهما بتقنية الوات ساب لرقم الجريدة.

https://www.youtube.com/watch?v=TCZNtepNcKg

https://www.youtube.com/watch?v=lHdWnBROUaQ