الناظور: جريدة “أمنوس” تندد بإعتقال أحد مراسليها.

5 سبتمبر، 2024 - 14:13 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

أعربت مؤسسة “أوار ميديا” المالكة لجريدة “أمنوس” الإلكترونية، عن تنديدها لما وصفته ب ” بالممارسات البائدة التي تعود إلى عهد قديم” ،و إدانتها للسلوكيات الرادعة لحرية الصحافة..” .

جاء ذالك من خلال بيان متوصل به على إثر إعتقال أحد مراسليها أثناء مزاولته لمهامه..

وفيما يلي نص البيان المتوصل به:

على إثر الاعتقال التعسفي الذي تعرض له .مراسل الجريدة الإلكترونية ” أمنوس . ما ” ، بإقليم الناظور ، أشرف الحمديوي ، من طرف أحد العناصر الأمنية ، التابعة للمنطقة الأمنية بالناظور ، مساء اليوم الأربعاء 04 شتنبر الجاري ، بعد ان كان الزميل أشرف الحمديوي ، يقوم بتغطية نزاع و صراع بين عدة أشخاص باستعمال العنف ، حيث تقدم إليه أحد العناصر الأمنية الذي طالبه بالافصاح عن صفته ، فقدم له الزميل الاعتماد الصحفي للجريدة ، ليتركه يستأنف تغطيته .

و في الوقت الذي كان الزميل يكمل تغطيته تفاجأ برجل إمن اخر يمنعه من التصوير بعد ان صادر هاتفه و قام باعتقاله .

و عليه ، فإن مؤسسة أوار ميديا ، الصادرة عنها جريدة أمنوس ، و كذا كل الطاقم المشتغل بالجريدة ، تعبر عن تنديدها بهذه الممارسات البائدة التي تعود إلى عهد قديم ،و إدانته الشديدة لمثل هذه السلوكيات الرادعة لحرية الصحافة .

استنكارنا لكل محاولة غرضها ثني مراسل الجريدة عن مزاولة مهامه المنوط به وواجبه الحتمي الذي يفرضه عليه ضميره المهني والأخلاقي في البحث عن الحقائق وتنوير الرأي العام وحتمية الوصول إلى المعلومة دون عراقيل.

دعوتنا الى الضرب بيد من حديد ، على كل من يحمل الكاميرات و يصور دون ان ينتمي الى أي جريدة قانونية تشتغل وفق قانون الصحافة و النشر .

و أطلق سراح الزميل أشرف الحمديوي مباشرة بعد اقتياده الى مخفر الشرطة.