الناظور : فعاليات تدعوا لتنظيم “لمهرجان المتوسطي” بعد التخفيف من قيود “كورونا”.

26 يوليو، 2022 - 12:44 الرئيسية تابعونا على Lwatan

Lwatan.com

تساءلت فعاليات نشطة على مستوى إقليم الناظور، عن الكامن وراء توقف المهرجان الفني والموسيقي الذي كانت تحتضنه عاصمة الإقليم في وقت سابق.

وأجمعت ذات الفعاليات ضمن إستطلاع أجرته “لوطن.كوم” بخصوص الموضوع ، على أن مبررات إلغاء الدورات السابقة كانت مبررة من قبل الجهة المنظمة ، والتي أرجعتها للقيود التي كانت مفروضة بعد ظهور فيروس “كوفيد 1o” ، وهي القيود التي جرى إلغائها بعد تحسن الوضع الوبائي بالمملكة، وشجعت على تنظيم مهرجانات بمختلف المدن خلال صيف السنة الجارية ..”.

وشدد متحدثوا الجريدة على أحقية ساكنة الإقليم وأبناء الجالية وباقي زوار المدينة في الإستفادة من الأنشطة الترفيهية والفنية “المجانية” شأنهم في ذالك شأن باقي ساكنة المملكة.

هذا ولم تفوت ذات المصادر فرصة التأكيد على أهمية المهرجان”المتوسطي للناظور” ، و الذي كانت تنظمه الجمعية الإقليمية الحاملة لذات التسمية، خصوصا بعد وصوله للدورة السابعة المنظمة سنة 2018 قبل توقف للأسباب السالف الإشارة لها.

ويراهن مهتمون على تدارك الموقف من قبل الجهة المنظمة والجهات الممولة والداعمة لذات النشاط ، باعتبار المهرجان مكسبا للمنطقة وساكنتها على غرار باقي المناطق.