النقيب الجديد لهيئة المحامين بالناظور والحسيمة: “سأكون نقيبا للجميع وسأعمل على إرجاع مكانة المهنة”

20 ديسمبر، 2023 - 01:18 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

في أعقاب فوزه بمنصب نقيب جديد لهيئة المحامين بالناظور والحسيمة، خرج الأستاذ عمرو القضاوي ليقدم أول تصريحاته لوسائل الإعلام، حيث كشف عن تطلعاته وأولوياته خلال الفترة القادمة.

وأثنى النقيب الجديد على سير عملية الانتخابات التي جرت في دار المحامي بالناظور يوم السبت 16 دجنبر، ووصفها بأنها “انتخابات ديمقراطية”، مؤكدًا التزامه بأن يكون نقيبًا يخدم الجميع ويدافع بقوة عن مهنة المحاماة، مع التركيز على استعادة مكانتها داخل المجتمع والأوساط المهنية.

هذا وانتخب الأستاذ عمرو القضاوي نقيبا جديدا لهيئة المحامين بالناظور والحسيمة، عقب فوزه في الانتخابات التي جرت مساء السبت، 16 دجنبر 2023، في مقر دار المحامي بالناظور.

وعرفت عملية الاقتراع جولتين، حيث تنافس في الجولة الأولى ستة مرشحين للمنصب، حيث حقق الأستاذ القضاوي نتيجة متقدمة بحصوله على 81 صوتًا، بينما حصل المرشح أشركي على 65 صوتًا وحل ثالثًا ذ. البورياحي بـ60 صوتًا.

وفي الدور الثاني، تمكن الأستاذ القضاوي من تحقيق فوز مُقنع حيث حصد 195 صوتًا، مُتفوقًا على منافسه الأول الذي حصل على 105 أصوات.

بفضل هذا الفوز، تمت المصادقة على انتخاب الأستاذ عمرو القضاوي كنقيب جديد لهيئة المحامين بالناظور والحسيمة، وتجسيدًا لإرادة الأغلبية التي وضعته في هذا المنصب الهام.