بعد سبتة.. سلطات الناظور تحبط عملية تسلل 60 مهاجرا سريا إلى مليلية المحتلة

26 أبريل، 2021 - 22:41 الرئيسية تابعونا على Lwatan

علمت من مصادر جيدة الإطلاع، أن السلطات الأمنية بمختلف تلاوينها بالناظور، خصوصا المرابطة على مستوى المعبر الحدودي الرابط بين مدينتي بني انصار ومليلية المحتلة، تمكنت ليلة أمس الأحد 25 أبريل الجاري، من إحباط محاولة اقدام حوالي 60 شخصا، من المهاجرين السريين، اقتحام السياج الشائك الفاصل بين الثغر المحتل والمغرب.

وأضحت المصادر ذاتها، أن القوات الأمنية التي عاشت حالة من الاستنفار، تمكنت من التصدي للمهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، قبل وصولهم إلى السياج الحدودي، وذلك بهدف تفادي تكرار سيناريو مماثل كان المعبر الحدودي مسرحا له نهاية شهر مارس الماضي.

وفي الجهة الأخرى من الثغر المحتل، أشارت المصادر نفسها، أن المحاولة المذكورة، استنفرت عناصر الحرس المدني الاسباني، الذي تلقى إشارة بوجود مهاجرين غير نظاميين بالقرب من السياج الشائك ما دفعها إلى التدخل والتواجد قرب السياج تجنبا لتدفق هؤلاء المهاجرين.

يذكر أن المحاولة المذكورة تعد الثالثة في أقل من شهر، حيث تمكن عدد من المهاجرين السريين المنحدرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء وضمنهم قاصرين مغاربة من اقتحام السياج الحدود في الليلة الأخيرة من شهر مارس الماضي، كما حاول آخرون قبل أسبوعين من تكرار العملية لكن السلطات الأمنية ببني انصار أجهضتها في ظرف وجيز.

 

 لوطن: متابعة

تابع Lwatan.com على