بلاغ: السلطات العمومية أوقفت 185 مرشحا للهجرة لمليلية المحتلة.

4 سبتمبر، 2024 - 14:15 الرئيسية تابعونا على Lwatan

lwatan.com

خبر

أفادت السلطات المحلية بإقليم الناضور أنه بناء على معلومات دقيقة وفرتها المصالح الأمنية، عن طريق رصد منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض على تنفيذ عملية جماعية للهجرة غير الشرعية انطلاقا من مدينة بني أنصار، تمكنت القوات العمومية بتنسيق مع السلطات المحلية، من إجهاض محاولة للهجرة غير المشروعة، بتاريخ اليوم 03 شتنبر 2024، على مستوى الجماعة الترابية بني انصار.

وقد أسفرت العمليات التمشيطية الموسعة التي قامت بها السلطات العمومية، عملا بمبدأ الاستباقية، من توقيف ما مجموعه 185 مرشحا للهجرة غير النظامية انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود السادسة مساء من تاريخ اليوم.

وعلى الساعة 19h45 دقيقة، قامت مجموعة مكونة مما يقارب 290 شخصا موزعة على فريقين، بمحاولة الاقتراب من الميناءين البحري والتجاري ببني أنصار، بنية العبور سباحة نحو مدينة مليلية المحتلة، لتتصدى لهم على الفور القوات العمومية بتنسيق مع السلطات المحلية، وتتمكن من تشتيتهم وتوقيف ما مجموعه 177 مرشحا للهجرة غير المشروعة.

هذا وقد تم فتح بحث من قبل السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه المحاولة، مع تحديد هوية الأشخاص المسؤولين عن الدعوة إليها وتنظيمها.

وفي السياق ذاته قالت مصادر مطلعة ، غير راغبة في الكشف عن هويتها ، أنه وبناء على المعطيات المتوصل بها من قبل مختلف المصالح الأمنية بخصوص العملية المشار لها، باشر عامل إقليم الناظور عمليات التنسيق بين مختلف مسؤولي القوات العمومية المعنية وأشرف على نجاح تدخل القوات في منع عمليات الإقتحام والعبور للثغر المحتل بموازاة عدم تسجيل أحداث عنف أو تخريب للممتلكات العمومية وممتلكات الغير ، وهو ما جرى تسجيله ميدانيا حيث لم يتم تسجيل أي حادث.