تحضيرا للمونديال 2030.. المغرب يطرح مناقصة دولية لشراء 200 طائرة

9 أكتوبر، 2023 - 23:15 الرئيسية تابعونا على Lwatan

كشف الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية السيد عبد الحميد عدو، أن الناقل الوطني التاريخي، طرح الإثنين مناقصة دولية لشراء 200 طائرة.

و أضاف “عدو” لوكالة “رويترز” أن الخطوط الملكية المغربية تعتزم طرح مناقصة دولية مع نهاية العام الجاري لشراء 200 طائرة لتلبية الطلب المتزايد والكبير على وجهك المغرب، حيث سيتم تقليص فترة تسلم هذا العدد الكبير من الطائرات من 15 عاماً الى عشر سنوات فقط.

وحسب المسؤول الأول عن شركة “لارام” فإن الشركة الوطنية، تتتزم مواصلة ريادتها قارياً، بشراء طائرات متوسطة المدى لتعزيز قدرتها التنافسية في السوق الإفريقية المتنامية، فضلاً عن الحصول على طائرات من الطراز الكبير للمسافات الطويلة، في أفق تنظيم مونديال 2030, بمعيّة كل من إسبانيا والبرتغال.

و شدد المتحدث على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بمراكش أن “ما أعددناه بالفعل لعام 2030 سيضعنا في وضع جيد للغاية لاستضافة كأس العالم هذا”.

وتربط شركة الخطوط الجوية المغربية، إحدى أكبر شركات الطيران في أفريقيا، حوالي 50 مطارًا في القارة، وقالت الشركة أيضًا إن توسعها يفضي إلى أهداف المغرب المتمثلة في جذب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026، ارتفاعًا من 11 مليونًا العام الماضي.

وفي عام 2019، استقبل المغرب 13 مليون زائر.

وقال عدو إن خطط خصخصة الخطوط الجوية المغربية أو إدراجها في بورصة الدار البيضاء “ليست قائمة في الوقت الحالي… فلنبدأ أولا بتطوير شركة الطيران وجعلها أقوى بكثير”.