تضامن طلابي لمواجهة نقص مخزون الدم في الناظور

15 فبراير، 2024 - 06:27 الريف الكبير تابعونا على Lwatan

متابعة

نظمت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور، يوم أمس الأربعاء، حملة للتبرع بالدم تحت إشراف نادي “ويبيست” (WebEST) التابع للمدرسة، وتمكن من خلالها من جمع عشرات أكياس الدم لمواجهة الخصاص الذي يعاني منه المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور.

وشارك في الحملة أكثر من 150 شخصا، بينهم 110 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة والطاقم الإداري، حيث خضع جميع المشاركين لفحص طبي أولي للتأكد من أهليتهم للتبرع بالدم، حيث تم استبعاد 40 شخصا لأسباب طبية مختلفة.

وفي تصريح للجريدة، أكد محمد أتونتي، مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور، على أهمية هذه الحملة في تعزيز التضامن والتآزر بين أفراد المجتمع، خاصة في ظل الخصاص الكبير الذي يعاني منه المستشفى الإقليمي في الدم.

وأوضح أتونتي أن “هذه المبادرة تأتي استجابة للدعوات المتكررة للتبرع بالدم، إيمانا منا بأهمية هذه المادة الحيوية في إنقاذ الأرواح”. وأضاف أن “مشاركة الطلبة والأساتذة والإداريين بهذه الكثافة تعكس روح المسؤولية والتضامن التي يتمتعون بها”.

وأشار مدير المدرسة إلى أن “هذه الحملة لن تكون الأخيرة، بل سنحرص على تنظيم المزيد من الأنشطة التضامنية لتعزيز مخزون الدم بالمستشفى الإقليمي بشكل مستمر”.

من جهتهم، عبر المشاركون في الحملة عن سعادتهم بالمشاركة في هذه البادرة الإنسانية، مؤكدين على أهمية التبرع بالدم في إنقاذ أرواح المرضى.

وتعد هذه الحملة نموذجا رائعا للتضامن والتآزر بين أفراد المجتمع، وتُظهر مدى وعي الطلبة بأهمية المشاركة في العمل الإنساني والمساهمة في إنقاذ الأرواح.